استضاف مركز إبداع (قبة الغورى) التابع لصندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده معرضا تحت عنوان (الأماكن الأثرية بمقدونيا) فى الفترة من الجمعة 29 أكتوبر وحتى الخميس 4 نوفمبر المقبل . ضم المعرض 52 لوحة تجسد الآثار المقدونية المتبقية فى اليونان، كما يراها عدد كبير من الفنانين الذين يلتقون فى قلب القاهرة التاريخية بمركز إبداع قبة الغورى.

صاحب إفتتاح المعرض حفل فنى قدمته فرقة «بربرونا» اليونانية الشعبية بقيادة الفرقة (إستيفانوس جانوتس» أستاذ اللغة والأدب اليونانى بالتعاون مع فرقة (الطبول النوبية) ، وذلك فى حوار بديع يؤكد على التواصل الإنسانى بين الشعوب برؤية فنية للفنان إنتصار عبدالفتاح مدير مركز إبداع الغورى.

وجدير بالذكر أن فرقة «بربرونا» التى تم إنشاؤها عام 1997 فى أثينا تهدف إلى تشجيع الشباب المهتمين بالتاريخ الفنى والثقافى اليونانى من خلال رقصات وأغانى من الفلكلور اليونانى، وتتعاون لأول مرة مع فرقة «الطبول النوبية» التى تعد من أشهر الفرق الشعبية بالعالم وشاركت بالعديد من المهرجانات الدولية وفنون حوار ثقافات الشعوب مع مختلف دول العالم.

المصدر: طاهر البهى - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,868,361

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز