الأبـراج ترسم ملامحك فى 2012

كتبت :حنان هزاع

نستأنف رحلتنا مع توقعات الأبراج للعام الجديد، والتى بدأناها العدد الماضي.. لنتعرف في هذه الحلقة علي ملامح مواليد أبراج السرطان، الأسد، والعذراء، وما توقعات الأبراج لأحلامهم في 2012، فهيا نستأنف رحلتنا...

السرطان

السرطان: عاطفى ومحب حدسى وخيالى ذكى وحذر حريص ومتعاطف.

لونه : الفضى.

كوكبه : القمر

حجر الحظ: اللؤلؤ

أفضل شريك: الجدى

أسوأ شريك: الميزان

يحب الهوايات، كل ما هو رومانسى، الأطفال، المنزل الوطن والحفلات.

لا يحب: المواقف المتأزمة الفشل المعارضة وتوجيه النصح له.

يوجد السرطان فى جميع مجالات النشاط البشرى، محافظ ومحب لبيته وأسرته، يتمتع السرطان بالذكاء وبحاسة سادسة قوية مع عمق فلسفى فى التفكير مبنى على الإسهام، أحيانا يراه المقربون بشخصية مختلفة جدا، متعاطف وحساس ولطيف مع الآخرين خاصة مع أحبائه.

قادر على الاندماج مع المواقف لحدة خياله وميله لأحلام اليقظة كما أنه أحيانا يحاول أن يصوغ حياته لتتلاءم مع عالم الخيال الذى يحياه، يقدر الفن والأدب وخاصة المسرح، يتملك موهبة أدبية وفنية وخطابية كبيرة، كما أن لديه موهبة التقليد مما يؤهله للنجاح على المسرح، ولكونه عاطفيا جدا تراه يبالغ فى الأداء مع أنه يعطى انطباعا واقعيا إلا أنه مغرم بالغموض ويتأثر بالغيبيات بشكل كبير، قادر على أن يكون قائد إذا استطاع أن يعبر عن نفسه فى عمله وأجاده. لدى السرطان ذاكرة قوية فيما يتعلق بالأحداث العاطفية ويكون قادر على تذكر أدق التفاصيل لسنين عديدة، تسيطر عليه ذكريات الطفولة ويعيش الماضى بذكرياته والمستقبل فى خيالاته، إن مقابلة حبيب سابق ظن أنه قد نسيه قد توقظ مشاعره نحوه من جديد وبسهولة، قد يبدو فظا وصعبا فى بعض الأحيان ولأنه شديد الطموح قد يلجأ إلى التملق والنفاق أحيانا ليكسب رضا من حوله ويتماشى مع وجهات نظرهم، ونتيجة لذلك فهو يفتقر إلى الثبات فكثيرا ما يغير أداءه وانتماءاته بحسب المواقف التى تقابله.

قدرات السرطان تؤهله لشغل وظائف عديدة، يمكن أن يكون صحافيا ناجحا أو كاتبا أو سياسيا، ولكن فى حقل السياسة قد يبقى إلى حد ما بعيد عن الأنظار بدلا من تولى مراكز بارزة فى السلطة، طبيعة السرطان الرومانسية تدفعه للبحث عن مواقع الاكتشافات المثيرة، لذا تجده يحب العمل كتاجر أو خبير فى القطاعات الأثرية.

ولاء السرطان الأول يكون للزوج أو للزوجة والأسرة ويعتبر نفسه حاميا لعائلته، فهو يحب بكل جوارحه ويعطى الكثير دون انتظار المقابل.

توقعات 2012

يثير السرطان إعجاب شريكه باستمرار خلال الشهور من سنة 2012 ويتجنب الكثير من المشاكل الصغيرة معه، حساسية السرطان تزداد تجاه الشريك بشهور أبريل ومايو وبطبعه لا يرضى بسهولة خاصة عند شعوره أن شريكه لا يقدر مجهوداته فى كثير من الأحيان، يقل إعجاب مواليد السرطان ببعض الأشخاص من محيطهم بداية 2012 ويشككون بأفكاره واقتراحاته بمجالات كثيرة، قد يغير الكثير من مواليد السرطان عملهم بمنتصف عام 2012.

الأسد

الأسد: كريم وحنون مبدع متحمس واسع الأفق ومتفتح،مخلص ومحب.

لونه : الذهبى.

كوكبه : الشمس

حجر الحظ: الياقوت

أفضل شريك: الدلو

أسوأ شريك: العقرب

يحب المغامرة الفكرية الحياة المرفهة الأبهة والعظمة الأطفال والأدب.

لا يحب: الروتين اليومى الأشخاص محدودى الأفق، الضيق المادى والوضاعة.

الأسد مهيمن شديد الإبداع،اجتماعى من الدرجة الأولى وتظهر هذه الصفات فى الأسد أكثر من غيره من بقية الأبراج، الأسد ملك الغابة ومواليد الأسد هم أيضا ملوك بين الناس يمتازون بفخامة الأسلوب والعظمة والشهامة، الأسد ولد إما للقيادة أو للدعم أو للثورة ضد الأوضاع المحيطة.

يكون الأسد فى فعاليته عندما يكون فى مركز السلطة يحلف له من يتبعه لجاذبيته الشخصية وأدبه الجم، قادر على منح أتباعه الإحساس بالثقة والأمان وبأنه يقف على أرض صلبة، طموح، ومثالية خطط الأسد قد تثبط من عزيمة أتباعه، ولكن قدرته على الوصول إلى قلب المشكلة وحلها تطمئنهم. النكسات تقوى من عزيمة الأسد، فهو قادر على تحقيق أهدافه ويستخدم كل طاقاته وإبداعاته فى ذلك دون أن يراوده أدنى شك، مواليد الأسد بشكل عام يمتلكون قوة نحو الخير لمثاليتهم وإنسانيتهم،الأسد الورع متمسك بشدة بمعتقداته ومذاهبه، تقليدى ومبالغ فيه، فى حياته المهنية ينجح فى أية وظيفة لها مستقبل وقادر من خلالها على احتلال مراكز الصدارة، فى السياسة لا يقنع بوضع أقل من مركز قوى، فى الحكومة فى مجال إدارة الأعمال هو رئيس إدارة شركته أو على الأقل مدير لها، الأسد قادر على التنظيم والإشراف، وعلى عاتقه تقع مسئولية وضع الأسس للمشاريع الجديدة، فى الفن هو إما نجم معروف أو رسام أو قائد لفرقة موسيقية.

يتميز الأسد فى علاقاته بالتفتح، الإخلاص، الأصالة والثقة، الأسد كائن اجتماعى تلقائى طيب القلب عطوف وصريح، وعلى الرغم من لطفه الظاهر فإنه يفقد ثقته بالأشخاص الذين يخيبون آماله.

توقعات 2012

تمنح توقعات سنة 2012 رغبة فى الشعور بالحرية فى الشهور الأولى من العام بشهر أبريل، يشعر بقلق على الشريك أو الحبيب والسعى إلى حمايته من كل شىء، يونيو أجمل شهور السنة لمواليد هذا البرج على الصعيد العاطفى، فهذه السنة جميلة جدا لكل مواليد البرج وخصوصا العزاب الذين قد يعرفون الحب والارتباط خلالها، على مستوى العمل يرغب الأسد من بداية السنة فى الظهور بأحسن صورة ويتوقف فى ذلك بالربع الثانى من السنة ليعرف نجاحات متعددة ويستمتع بها، قد يغير الكثير من مواليد الأسد مجالات عملهم إلى الأفضل ماديا واجتماعيا ومهنيا.

العذراء

العذراء: متواضع وخجول دقيق وموضع ثقة عملى ومجتهد ذكى ومحلل.

لونه : الأخضر والبنى الغامق.

كوكبه : عطارد

حجر الحظ: العقيق

أفضل شريك: الجدى

أسوأ شريك: الحوت

يحب الأطعمة الصحية القوائم كل ما هو صحى ومفيد، والنظام.

لا يحب: المخاطرة بالصحة والخسة والفساد السياسى والتردد.

مواليد هذا البرج شديدو الذكاء يمتازون بالدقة والحكمة والصبر، يغلب على مواليد العذراء الطابع المحافظ فى شتى مجالات حياتهم رغم مظهرهم الخارجى الذى يغلب عليه البرود، لكنهم فى حقيقة الأمر يمتازون باللطف والرقة، لكن التعود على كبت المشاعر وإخفائها يؤدى بهم إلى خلق علاقات سطحية مع الآخرين وإلى قلة عدد الأصدقاء.

مواليد العذراء يمتازون بالعقلانية والمنهجية والمنطقية فى أسلوب تفكيرهم، يسخرون ذلك فى تحليل أكثر المشاكل تعقيدا، اهتمامهم الزائد بالتفاصيل قد يشغلهم عن القضايا الأهم وتؤدى بهم هذه الدقة المفرطة إلى البطء فى تنفيذ مشاريعهم، لكن بشكل عام مواليد العذراء لديهم مواهب إبداعية متأملة ولديهم القدرة على رؤية القضايا من زوايا مختلفة ويحترمون وجهات نظر الآخرين.

الحب: يخفى المولود تحت هذا البرج عواطفه مهما كانت، حياته قناع من البرود وسبب رفضه الاستسلام لهذه العواطف عدم ثقته بالآخرين أو بنفسه أو بإمكاناته الخاصة، مواليد هذا البرج كالمياه العميقة الأغوار التى تسرى بهدوء، يمتاز بأسلوبه المتواضع الواعى والمتحفظ ويعد محاور جيد، حكيم وقادر على فهم مشاكل الآخرين يتمتع كلا الجنسين فى هذا البرج بالجاذبية والوقار، فكم يكنون كل الحب لزوجاتهم وأزواجهم. مميزات العذراء تناسب عمله كمرءوس أكثر منه كقائد، يستخدم التكتيك والتخطيط لبلوغ أهدافه، لديه القدرة على العمل فى مجال الفنون والعلوم واللغات كما أن اهتمامه البالغ بالإحصاء يؤهله للعمل فى مجال الحسابات،بالإضافة إلى إنه يجيد العمل فى مجال التحرير، الفيزياء، التحليل الكيماوى،الطب،التمريض علم النفس، التدريس والتكنولوجيا، ولدى أنثى العذراء الميل للعمل فى مجال الأزياء والموضة.

توقعات 2012

هى سنة القرارات الصعبة والكبيرة لمواليد البرج، فى شهر مايو يواجه مولود هذا البرج مشكلة عاطفية تتطلب منه الحسم والتفكير الجيد ويوفق فى حلها إن شاء الله، قد يتعرض الكثير من مواليد العذراء لخيانات وطعنات بالظهر على مدار السنة وينصحه الفلك بأن يكون يقظا. ينافس مولود العذراء بمجال العمل عددا من المقربين منه وتزيد المنافسة بين يوليو وأغسطس، لكن المؤشرات الفلكية تبشر العذراء بسنة ناجحة على مستوى العمل وفرص كبيرة أمامه فى نوفمبر وديسمبر

المصدر: مجلة حواء -حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 629 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,867,445

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز