ماذا فعلت  بهن الأمومة ؟

 كواليس أم فنانة

كتب :سامي خليفة



 تواجه المرأة بشكل عام انقلابات جذرية في حياتها بعد أن تحمل لقب أم، حيث تجد نفسها قد أصبحت فجأة مسئولة وعليها أن تكون أكثر صبرا وتحملا لكن ما الاختلافات التي تعيشها الفنانة بعد أن تصبح أماً؟ بخاصة التي تتذوق الأمومة للمرة الأولي في حياتها

 هذا ما سيرويه لنا عدد من النجمات كن أمهات لأول مرة

فى البداية قالت الفنانة راندا البحيرى إنها بلا شك وبمجرد أن عرفت أنها حامل انتابها إحساس بالسعادة لكنها سعادة مغلفة بالخوف من المسئولية ولكن بمجرد أن وضعت ابنها الأولي ياسين «كادت أن تطير من الفرحة ونسيت آلام الحمل والولادة .

 تقول راندا: بالتأكيد حياة المرأة بشكل عام تختلف بعد أن تصبح أما، والفنانة بشكل عام تجد نفسها أمام مسئولية كبيرة فهى لا تريد أن تهمل ابنها وفى الوقت ذاته ترفض التقصير فى عملها وهو ما يجعلها تواجه صعوبات عديدة، لكن عن نفسى أخذت قرارا بأننى إذا شعرت بأى تقصير تجاه ابنى ياسين من الممكن أن أترك الفن تماما فهو رقم واحد فى حياتى كلها.

 من ناحيتها تؤكد الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، التى وضعت ابنتها الأولى قبل شهور قليلة، أنها لم تكن تعرف قبل أن تنجب أن الأمومة طعمها لذيذ بهذا الشكل، لكن بمجرد أن أنجبت قالت : إن الأمهات لديهن حق فى أن يشعرن بالسعادة، فبمجرد أن أخذت ابنتى فى حضنى شعرت أن الدنيا كلها تغّيرت حولى والحمد لله تغيرا إيجابيا وأتمنى من الله سبحانه وتعالى ألا يحرم أى فتاة من أن تتذوق هذا الطعم الجميل رغم مسئولياته وإنى أصبحت مرهونة بموعد استيقاظها ونومها لكنى أعشق هذا الرهان.

 لا تنام

 أما مى سليم فترى أن نظرتها بشكل عام للحياة اختلفت بعد أن أصبحت أماً لابنتها الأولى «لى لى» فبعد أن كانت تستيقظ وتنام فى الوقت الذى تريده إذا كانت غير مرتبطة بموعد عمل فإنها الآن قد أصبحت تقريبا لا تنام وتبيت ساهرة بجوار ابنتها حتى تنام .

 وتشير مى إلى أن الأمومة بالطبع شىء مرهق جدا جدا لكن رغم إرهاقها احببتها فقد أصبحت تخاف على نفسها بشكل كبير وتعمل على أن يكون منزلها هادئا بشكل كبير حتى لا تتسبب لابنتها فى الشعور بأى عصبية .

 وتلفت الفنانة التونسية هند صبرى إلى انها بعد أن أصبحت أما لابنتها «عليا» أصبحت مختلفة تماما عما كانت عليه من قبل الأمومة، حيث باتت لا تتواجد فى العديد من الحفلات والمناسبات الفنية إلا نادرا جدا وأصبحت تستغل كل دقيقة فراغ لقضائها مع عليا فرغم صغر سنها إلا أنها تشعر بمدى الاهتمام والحنان مثلها مثل الأطفال بشكل عام يشعرون بأن من حولهم يهتم بهم فيسعدون بهذا الاهتمام .

 وأضافت هند موضحة أنها ترى أن طعم الأمومة حلو جدا رغم ما به من مسئوليات، فبعد أن كانت ملكا لنفسها الآن أصبحت ملكا لعليا التى تتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يحفظها من كل شر .

 وتشهد دوللى شاهين بأن الأمومة أضافت لها نعمة الصبر وتنظيم الوقت بشكل أكبر حتى تستطيع أن تعطى كل شىء فى حياتها حقه، فهى الآن وطبقا لكلامها أصبح لديها زوج وابنة وعمل وكل منهم لهم عليها حقوق ودعت دوللى الله أن تظل دوما على قدر المسئولية .

 وترى «شاهين» أن الأمومة تدفع أى امرأة أن تكون أكثر صبرا وتحملا حتى فى وسط انشغالاتها وكم التوترات العصبية التى تواجهها وذلك من أجل ابنتها و مهما بلغت درجة التوتر لأى أم لابد ألا تشعر بها ابنتها أو ابنها فما هو ذنبهما فى أى توتر تعيشه الأم ؟!

 وأخيرا أشارت المطربة سوما إلى أن وجود ابنتها الأولى مريم فى حياتها غيرها للأفضل كثيرا فبعد أن كانت عصبية بشكل كبير أصبحت رغما عنها أكثر هدوءا حتى تستطيع أن تقوم بتربية ابنتها تربية سليمة، كما أنها تقرأ فى كتب علم النفس كثيراً حتى تستطيع التعامل مع ابنتها بشكل تربوى دقيق يبنى على أساس علمى ، وأنهت سوما كلامها بشكل عام موضحة أن أى فتاة تنقلب حياتها رأساً على عقب أولا بعد أن تتزوج وثانيا بعد أن تجد نفسها وقد أصبحت أما مسئولة بعد الله سبحانه وتعالى عن حياة إنسان آخر

المصدر: مجلة حواء -سامي خليفة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 693 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,740,602

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز