في العيد..على البساط السحرى

كتبت : أميرة اسماعيل

عزيزتي الشابة .... عزيزي الشاب ... هل فكرت في السفر في العيد ؟!.... قبل أن تجيب بنعم ، أو لا نحن ندعوك لتحلق معنا على البساط السحري في جولة حول العالم ، ففي أي بلد ستقرر الهبوط لتتجول بين ربوعه؟>>

البداية مع الصديقة هجرة محمود(20)سنة رابعة صيدلة ، والتي تختار تركيا ، وتذكر أنها تتمنى زيارتها لترى ما فيها من أماكن جديدة عليها فمن المعروف أن تركيا فيها العديد من المزارات السياحية ، إضافة لذلك ، فهجرة تنوي التعرف على العديد من الأشخاص لتكون مجموعة من الأصدقاء الجدد .

البحر

ولسحر البحار ، والجزر تأثير كبير على الأصدقاء .. إنجي أحمد (17)سنة -طالبة- تتمنى أن تذهب في العيد إلى إحدى الجزر ، وكم تتمنى أن تكون جزيرة منعزلة مثل الجزر التي تسمع عنها في الحكايات ، وقتها ستقضي أيام العيد كلها في اكتشاف هذه الجزر ، وتعيش جميع أجواء المغامرات الحقيقية .

ويشاركها في مغامرتها محمد صلاح (21)سنة ، ويذكر أنه يعشق المغامرات ، واكتشاف المجهول لذا فهو يحلم بقضاء رحلة في سفينة يجوب بها البحار، والمحيطات ، ويمارس في رحلته رياضة صيد السمك التي يحبها كثيراً.

مجرد السفر

أما محمد إسماعيل (16) سنة - طالب- فهو لا يحدد بلدا بعينه بل يتمنى أن يجوب العديد من البلاد ، وأن يكون له في كل بلد حكاية أو مغامرة ، فالمتعة الحقيقية في السفر ، واكتشاف الجديد ، والمجهول .

وتتفق معه بسنت حسن (18) سنة- طالبة - وتؤكد أن السفر متعة في حد ذاته ففي السفر سبع فوائد، لذا فهي ستحلق معنا على بساط الريح لنذهب بها إلى أي مكان .

لكن هناك بعض الأصدقاء سينتهزون ما يتمتع به بساط الريح من قدرات سحرية ، ويسافرون للعديد عبر الزمان ليشاهدوا عصورا مختلفة ، وليس أماكن مختلفة فقط.؟

صديقنا حسين مصطفي(23)سنة سيأخذه بساط الريح إلى العصور الوسطي ليشاهد قصور الأمراء ، والعظماء ، ويتمتع بعبق التاريخ ، فمثل هذه العصور تثير فضوله ، وكم تمنى أن يعرفها عن قرب

أما محمود عبد الفتاح (25) سنة فينتقل به البساط إلى المستقبل لأنه يتمنى أن يرى شكل الحياة في المستقبل وهذا سيمكنه من القيام بالعديد من المغامرات .

المصدر: مجلة حواء -أميرة اسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 539 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,129,663

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز