جيلى بالموز( أطفال )

المقادير:

3كوب ماء- باكو جيلى – قطع موز – 5 ملاعق سكر.

الطريقة:

فى وعاء اغلى الماء على النار وضعى الجيلى والسكر مع التقليب حتى الغليان ونتركه يبرد قليلا ثم يوضع فى الأكواب وعليه قطع الموز.

فوائد الموز

الموز عالي  في البوتاسيوم وقليل في الملح، قادر على خفض ضغط الدم، يساعد في التغلب على الاكتئاب الحاد وأكل حبتين من الموز قبل القيام بتمرين رياضي يمنحك طاقة ويحافظ على نسبة السكر في الدم. ويحمي من تشنجات العضلات ويحسن المزاج، ويقلل أعراض الدورة الشهرية ويحمي من مرض السكري، ويساعد في إنقاص الوزن، وينشط الجهاز العصبي، ويساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء بسبب المستويات العالية من فيتامين B-6. ينشط الدورة الدموية ويحمي من فقر الدم بسبب الحديد الموجود في الموز. يساعد على الهضم ويطرد السموم من الجسم. يساعد في حالات الحموضة وتناول الموز يساعد على منع سرطان الكلى، ويحمي من ضعف النظر ويبني عظام قوية عن طريق زيادة امتصاص الكالسيوم. أكل الموز بين وجبات الطعام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويقلل غثيان الصباح، وقشر الموز يخفف ألم وحكة لدغة النحل ويمكن أكل الموز لخفض درجة حرارة الجسم. الموز يساعدك في الإقلاع عن التدخين لأنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامينات ب، والبوتاسيوم، والمغانيسيوم.

 

 

 

المصدر: نيللي سيد_مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 316 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,935,929

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز