إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق ، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

زيت جوز الهند للشعر

- ما فوائد زيت جوز الهند للشعر؟

"ش.ن"

يعد زيت جوز الهند من الزيوت المغذية للشعر حيث يعمل على ترطيبه وتقويته وإطالته والحفاظ عليه من التقصف، لذا ضعى كمية منه فى إناء وسخنيه قليلا حتى يذوب ويسهل استعماله، ثم دلكى به الشعر جيدا بعد غسله بشامبو مناسب.

***

ماسك المايونيز للشعر

هل هناك ماسك طبيعى يساعد على تغذية الشعر؟

« ل.م. »

من أفضل الماسكات المغذية للشعر ماسك المايونيز مع زيت الزيتون والعسل والبيض، فقط اخلطى ملعقتين من المايونيز مع قليل من زيت الزيتون وملعقة عسل أبيض وصفار بيضة جيدا، ثم وزعى الخليط على شعرك ولفى رأسك بقطعة من البلاستيك واتركى الخليط لمدة ٣ ساعات على الأقل، بعدها اغسلى شعرك جيدا بالماء الساخن والشامبو حتى تتخلصى من أى أثر لرائحة البيض، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

****

الفازلين للتخلص من جفاف البشرة

- أعانى جفافا فى محيط الفم فهل هناك مستحضر طبيعى يمكننى استخدامه لترطيب وتغذية بشرتى؟ "ع.ع"

من أفضل المستحضرات التى يمكنك استخدامها لتتخلصى من أى جفاف أو اسمرار فى منطقة محيط الفم الفازلين حيث يحتوى على نسب عالية من المواد التى تساعد البشرة على الاحتفاظ بنضارتها نظرا لأنه يحفظ السوائل بداخلها بشكل كبير ما يجعلها ندية ناعمة بشكل دائم، ويفضل عمل تقشير للبشرة مرة كل أسبوع فذلك يعمل على تجديد الخلايا بشكل منتظم ويجعلها أكثر حيوية وجمالا.

***

تلف الجلد

- يزعجنى كثيرا ظهور جلد ميت حول أظافرى فكيف أتخلص منه لأتمتع بأظافر قوية وجميلة؟ "ل.م"

يرجع تلف أو تقصف الجلد حول الأظافر إلى نقص فيتامين "B" لذا أكثرى من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك والجبنة القريش فهى تحتوى على نسب عالية منه، هذا بالاضافة إلى استعمال كريم مغذى يساعدك على التخلص من الجلد التالف وتغذيته ما يجعله نضرا كما كان فى السابق.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 681 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,691,523

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز