نظمت جامعة القاهرة المؤتمر الدولي "مصر والتنمية المستدامة في أفريقيا.. الرؤى وآليات التفعيل في ضوء أجندة الاتحاد الأفريقي 2063" الذى أقيم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بكلية الدراسات الأفريقية العليا بالجامعة.

وقال د. محمد عثمان، الخشت رئيس جامعة القاهرة:جاء المؤتمر فى إطار التوجه المصري المستمر في تدعيم أواصر الأخوة والتعاون مع دول القارة الأفريقية على كافة المستويات وفي ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019، مشيرا إلى أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر تؤكد اهتمام القيادة السياسية في مصر بالملف الأفريقي بمختلف أبعاده السياسية والاقتصادية والثقافية، وبناء علاقات شراكة قوية مع الدول الأفريقية بما يخدم التنمية المستدامة ومصالح القارة.

وقد ناقش المؤتمر عددا من الموضوعات التي منها قضايا التنمية المستدامة في القارة الأفريقية ودولها مع وضعها على مائدة البحث العلمي، وتقديم رؤية علمية لتوصيف ومعالجة تلك القضايا بما يسهم في حل مشكلات القارة الأفريقية.

 

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,496,578

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز