عيون حواء
اجتماع الملكات
ومضة حب .. عشق الصباح والمساء

الحصول على مجموع كبير فى الثانوية العامة هو حلم كل طالب يسعى للتميز بعد عام كامل من التعب ولكن فرحة الأوائل تختلف كثيرا فهم تفوقوا بدرجة امتياز وحصدوا مجهود سنة كاملة من التعب والعناء، سهروا فيها الليالى الطوال ليكلل مسعاهم بالنجاح الباهر.. «حواء » التقت مجموعة من الأوائل للتعرف على أحلامهم وأهدافهم بعد نتيجة الثانوية.

في البداية تقول أميرة سميح كامل,الثانية مكرر علمي علوم من بني سويف:كنت أتوقع أن أحصل على مجموع كبير في الثانوية العامة فقد بذلت مجهودا يفوق الوصف ولا أنسى الدور الذي لعبته والدتيفهي سر تفوقي,حيث كانت تتابع معي باستمرار الدروس, وكانت ترتب مواعيدها وفقا لأوقاتي, ولولا مجهودها ما كنت من المتفوقين لذا فأنا أهديها نجاحي.

وتستطرد قائلة: أحلم بالالتحاق بكلية الطب وأتمنىأن أكون طبيبة مخ وأعصاب مشهورة.

أما دعاء أحمد الثالثة مكرر على الجمهورية علمي رياضة فتدين بالفضل في تفوقها إلى أختها الكبرى التي ساعدتها في مذاكرة اللغة الإنجليزية, كما أن لوالدتها فضل كبير عليها فقد كانت تستذكر معها دروس مادة الكمياء وبمساعدتهما استطاعت أن تتفوق لتحقق حلم حياتها في التفوق والالتحاق بكلية الهندسة لتصبح مهندسة مثل والدها.

" لولا دعم والدي النفسي ما كنت من الأوائل" بهذه العبارة تبدأ حديثها سلمى إبراهيم الحاصلة على المركز الثاني على الجمهورية في القسم الأدبي وتستطرد قائلة: حرص والدي طوال العام الدراسي على توفير الدعم النفسي لي فلم أشعر بأي توتر أو أي ضغوط نفسية ما مكنني من التفوق وأن ألتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسة وأتمنى أن أصبح معيدة بها.

سر التفوق

وتوضح لنا هبه محمد سيد, الثانيةعلمي علوم مكرر من الفيوم سر التفوق وتذكرأن كل طالب يحلم بمجموع كبير في الثانوية يجب أن يضع هدفا أمام عينيه ويسعى جاهداوبكل ما لديه من قوة وعزملتحقيقه,وتستطرد مؤكدة أنها كان لديها دائما حلم كبير بأن تصبح يوما ما طبيبة عيون مشهورة ولها رسالة إنسانية, فمثلها الأعلىفي الطب هو د. مجدي يعقوب.

وتأخذ منها طرف الحديث سارة إيهاب الثانية مكرر من بني سويف وتستكمل نصيحتها للطالب الذين يحلمون بالتفوق وتذكر أنه من الضروري الابتعاد التام عن التوتر والضغط العصبي والتعامل ببساطة مع الثانوية العامة فهي سنة عادية مثل باقي الأعوام الدراسية السابقة.

وتستطرد قائلة: المشكلة التي واجهتني هذا العام كانت قلة ساعات النوم بسبب المذاكرة والدروس لكن كانت نتيجة سهر الليالي أكثر مما توقعته, وأخيرا سأحقق الحلم الذي طالما داعب خيالي وسألتحق بكلية الطب ويوما ما سأصبح طبيبة أمراض جلدية.

 

أما عاصم سميح, الثاني مكرر علمي علوم من كفر الشيخ فيذكر أنه اجتهد وبذل قصارى جهده وفي النهاية كان التوفيق من ربنا ليصبح من الأوائل على مستوي الجمهورية وهذا كان أكثر مما حلم به, ولكنه حتى الآن لم يقرر بعد الكلية التي سيلتحق بها وإن كان يفكر جديا في كلية الصيدلة فمثله الأعلى هو والده الذي يعمل صيدلي.

المدراس الحكومية 80%

ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقي, وزير التربية والتعليم في المؤتمر الذي عقد لاعتماد نتيجه الثانوية العامةأن نسبة النجاح في المدارس الحكوميه تجاوزت الـ ٨٠٪ وأنه قام بالاتصال بالطلبةالأوائل بنفسه وكانت فرحتهم عارمة, وكان أطرف المواقف عندما قال لأحد الطلاب أنه من الأوائل فلم يصدق وطلب منه أن يقول رقم جلوسه وأعرب الدكتور طارق شوقي عن تمنيه بالتوفيق للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الدور الأول.

المصدر: كتبت: نيرمين طارق - تصوير:ناجي فرج
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 295 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,497,598

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز