كتبت : ابتسام أشرف

 

قافلة طبية بحلايب وشلاتين

انطلقت قافلة طبية شاملة من جامعة القاهرة الى مناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة وبالتعاون مع بعض المؤسسات الخيرية والبنوك.

وقد شهدت القافلة توافد أعداد كبيرة من المواطنين عليها، حيث تم إجراء الكشف الطبي على 940 حالة في اليوم الأول، وتقديم العلاج بالمجان، بالإضافة إلى تحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة القاهرة، كما تم توزيع المواد الغذائية والبطاطين والمستلزمات المدرسية على الأسر الأكثر احتياجا.

وضمت القافلة 49 أستاذامن مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى أساتذة الطب البيطري ورياض الأطفال والزراعة والآثار.

***

طلاب يتألقون فى بطولة البارالمبياد

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع التعليم العالى بطولة البارالمبياد لطلاب الجامعات المصرية تحت شعار "الإعاقة منحة لا محنة".

شارك في البطولة التى أقيمت بالمدينة الشبابية التابعة لوزارة الشباب والرياضة بأبى قير، 25 جامعة بإجمالى 650 طالبا على مستوى الجمهورية من أصحاب الهمم، وذلك فى إطار تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة وتحدى الإعاقة والفوز بالميداليات والمسابقات المحلية والدولية.

 

وقد حصدتجامعة الإسكندرية على 6 ميداليات ذهبية, و6 فضية, وميدالية برونزية فى مسابقة أولمبياد ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن فريق الكرة الطائرة جلوس حصل على المركز الثانى على مستوى الجامعات، فيما حصد طلاب جامعة أسيوط نحو 21 ميدالية متنوعة فى الرياضات المختلفة،بينما حصدت جامعة سوهاج ميداليتين ذهبيتين و3 فضيات خلال مشاركتها فى اللقاء الرياضى للأشخاص أصحاب الهمم (بألمبياد الجامعات المصرية، كما فاز طلاب جامعة الزقازيق من ذوى القدرات الخاصة المشاركين بـ 16 ميدالية "5 ذهبية, و4 فضية, و6 برونزية" فى الألعاب الفردية والجماعية.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 180 مشاهدة
نشرت فى 27 ديسمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,463,191

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز