طلب إحاطة .. مبردات المياه وانتشار «كورونا »

طالبت النائبة ميرفت موسى، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بضرورة غلق )مبردات المياه(، المنتشرة فى كثير من الشوارع بمحافظات الجمهورية، خاصة فى الأماكن الشعبية منها، لأنها تمثل مصدرا رئيسيا من مصادر انتقال العدوى، وذلك فى ظل انتشار فيروس كورونا وإصابة بعض المواطنين به فى جميع المحافظات.

وقالت النائبة: إن استمرار وجود مبردات المياه فى الشوارع وقيام المواطنين بشرب المياه منها، يجعلها مصدرا لنقل العدوى حال إصابة أى مواطن بالفيروس وقيامه بالشرب من المبرد، مطالبة بغلق المبردات، وتشديد الرقابة من قبل الجهات المعنية لإزالة أى أدوات أو معدات من شأنها التسبب فى نقل العدوى، كما أكدت على ضرورة الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة بين المواطنين التى قد تسبب نقل وانتشار العدوى.

ودعت كافة المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، والبعد عن التجمعات، حتى لا يكونوا عرضة للإصابة بالفيروس.

***

فى الدائرة .. البرلمان يواجه «الكورونا »

- تقدمت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء، ووزيرة التجارة والصناعة، لمنع استقبال أو إدخال أي شحنات من الملابس البالة «المستعملة » ، خشيةً من أن تكون حاملة لفيروس «كورونا .»

- استجابت النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، لرسالة الأعضاء بالتبرع لصندوق تحيا مصر بمكافأة العضوية لمدة ٣ أشهر، كدعم ومساعدة للدولة المصرية في مكافحة الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد كوفيد - ١٩ . وقالت إن التبرع لمساندة الوطن في الظروف الصعبة فرض علينا ومكافاة العضوية لمدة ثلاثة أشهر أقل شيء نقدمه لمصر.

***

وجة من البرلمان .. د. هبه هجرس

بجانب كونها عضو مجلس النواب فهي أيضا خبيرة في رسم السياسات الاجتماعية والاستراتيجيات الخاصة بالإعاقة، ولقد قامت بعمل ذلك مع العديد من المنظمات الدولية على المستوى الإقليمي أبرزها منظمات الأمم المتحدة المختلفة مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي »UNDP« ومنظمة العمل الدولية »ILO« ومنظمة بلان مصر ومنظمة العمل العربية »ALO« والإسكوا »ESCWA«

كما شاركت في كتابة مسودة الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كممثلة للمجتمع المدني العربي، كما كانت واحدة من النساء اللاتي شاركن في صياغة مسودة المادة 6 في الاتفاقية بنيويورك، وكان لها دور بارز في صياغة مسودة قانون حقوق الأشخاص المعاقين المصري في عام 2010 .

قامت بتقديم العديد من الأبحاث العلمية في مجال الإعاقة ولها العديد من الفصول المنشورة في كتب ودوريات علمية داخل مصر وخارجها، وشاركت في تكوين المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة، لتكون الوجه الآخر للمنظمة الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 534 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,964,265

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز