كتبت : أماني ربيع

تميز شهر رمضان على مر العصور بالروحانيات والأجواء الخاصة والتى لم ينجح التطور التكنولوجى وسرعة وتيرة الحياة فى النيل من بعضها خاصة تزيين المنازل والشرف بالديكورات الرمضانية والتى تهتم ربات البيوت بإضفائها على غرف منزالهن..

فى السطور التالية نقدم لك بعض الأفكار لإضفاء أجواء رمضانية على منزلك..

- ركن الصلاة: من أهم الإضافات التي تعطي منزلك أجواء روحانية في رمضان ركن الصلاة، لستِ بحاجة إلى غرفة كاملة، فمجرد ركن منعزل في أي غرفة بالمنزل بعيدا عن ضجيج الشارع والتليفزيون يكفى، قومي بوضع براويز لآيات قرآنية وضعي على منضدةبعض كتب الأذكار والأدعية والمصاحف، مع فرش سجاد الصلاة وتعطير المكان، ووضع الإسدالات للبنات وجلاليب خاصة للأولاد.

- مدخل المنزل: عند مدخل البيت أو الباب من الخارج ضعي العقود الكهربائية على شكل فوانيس ليصبح مدخل البيت مبهجا مع بعض الملصقات الرمضانية للفوانيس وهلال رمضان أو الشخصيات الرمضانية الشهيرة.

- الفانوس الكبير: داخل المنزل ضعي فانوسا كبيرا من قماش الخيامية أو الصاج، يمكنك تعليقه في السقف أو وضعه في ركن بجانب مصحف ملون وفوانيس صغيرة أو دمية طمطم أو بوجي.

- زينة رمضان: اصنعيها من أقمشة الخيامية وقصيها بالشكل المفضل لديك والصقيها بالغراء على أحبال طويلة وعليقها بالمنزل، كما يمكنك صناعة الهلال والفوانيس المصغرة من الورق المقوى.

- حروف رمضان: اصنعي حروف كلمة رمضان بالورق المقوى واجعليها كبيرة بألوان مبهجة، كما يمكنك رشها بالجليتر اللامع أوقص ورود صغيرة وتزيين الأحرف بها.

- مفارش الخيامية: اصنعي مزاجا عاما بالديكور وحاولي توحيد الألوان عبر شراء قماش خيامية لتصنعي منه مفرشا للسفرة وأخرى صغيرة للمناضد، وبإمكانك صنع مفارش صغيرة وتوزيعها على كراسي الصالون أو الأنتريه، كما يمكنك صنع ستارة مصغرة أنيقة ووضعها على المائدة وأمامها عربة فول رمضان المصغرة أو الفانوس.

- وزعي الوسائد المبهجة المزينة بشخصيات مسلسل بوجي وطمطم وبكار وغيرها على كراسي المنزل وفوق السجاد.

- ديكور الأنوار: استخدمى الأنوار الكهربائية بطريقة تناسب الشهر الكريم عبر شراء أشكال الهلال والفوانيس وغيرها وتوزيعها على الحوائط لمنح المكان مظهرا مبهجا.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,633,100

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم