كتبت : نجلاء أبوزيد

تصر أمى على جعلى أشارك شقيقتى فى أعمال البيت وعندما أرفض لأننى ولد ولأن أصدقائى لا يقومون بعمل شيء من أعمال البيت الخاصة بالبنات تغضب وتخاصمنى لا أعرف كيف أتصرف فأنا رجل ولا أحب أعمال البيت؟

عبد الرحمن عبد الله, الصف الثانى الإعدادى.

بداية أشعر أنك من داخلك تشعر أنك أكثر تميزا لمجرد كونك ولد, وأن هذا يعطيك أفضلية ما على شقيقتك وهنا تكمن مشكلتك الحقيقية, فاعتقادك الخاطئ أن كونك ولدا يجعلك غير مكلف بالمشاركة فى أعمال البيت يجب أن يتغير, وعليك أن تستوعب أن ما تفعله والدتك هو فى مصلحتك فهى تربيك على تحمل المسئولية والقدرة على القيام بأعباءالحياة والاعتماد على النفس ومن غير المنطقى أن تتركها وشقيقتك يفعلا كل شيء بينما والدك فى العمل وآنت لا تفعل سوى اللعب مع أصدقائك على النت, ليست هكذا تكون الحياة يا صغيرى, فمساعدتنا لأسرتنا قدر المستطاع تجعلنا نشعر بالانتماء وأن لنا أهمية, وما يقوله أصدقاؤك من أن أعمال البيت مقصورة على البنات فكر قديم أول من يضر صاحبه, وعليك ألا تفكر بطريقتهم بل العكس عليك أن تفتخر بأنك تخفف عن والدتك, فهذه هى الرجولة الحقيقة وليس النوم طوال النهار واللعب أون لاين طوال الليل.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 134 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,905,914

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم