بقلم : إيمان العمرى

أصحابي الأعزاء صديقتنا نداء كانت ترتب البيت مع جدتها للتخلص من الكراكيب التي تملأه ورغم أنهما تخلصا من أشياء كثيرة فلم يستطيعا القضاء على كل ما يعج المكان به..

رسم الضجر ملامحه واضحا على وجه نداء التي كانت تظنها مهمة سهلة لكن اتضح أن التخلص من الأشياء القديمة التي لا تستخدم أشبه بأحلام اليقظة وتحقيقها أقرب من المستحيل..

ابتسمت لها الجدة وحاولت أن تبسط لها الأمر الكراكيب” فكثير « مؤكدة أننا السبب الوحيد لبقاء من الأشياء نبقى عليها لأنها تمثل لنا جزءا من حياتنا.. نرى فيها أياما كم تمنينا أن تبقى للأبد أو تذكرنا بأشخاص عزيزة..

عارضتها الحفيدة مؤكدة أن أغلب ما نحتفظ به أشياء لا قيمة لها على أمل أن نجد لها استخداما في وقت ما وببساطة عدم استعمال أي شيء لسنوات أليس هذا أكبر دليل بأنه لا قيمة له إلا أنه يزحم المكان وتتراكم الأتربة عليه..

شردت الجدة قليلا ثم سألت نداء عن كم التي تزدحم حياتنا بها دون أن تكون » الكراكيب « لها أي فائدة..

واستطردت أن في حياة كل شخص العديد من الأفراد الذين لا هم لهم سوى إثارة المشكلات وجلب أو يكونون مصدرا للطاقة السلبية التي » النكد « تفتت من عزيمته وانطلاقه في الحياة ، وللأسف يظل محتفظا بهم ولا يستطيع التخلص منهم رغم تزدحم بها حياته ، ونفس الأمر » كراكيب « أنهم فعلا ينطبق على العديد من المواقف والموضوعات التي لا تستحق أن يلتفت لها أي فرد ومع ذلك فهي تسيطر على الإنسان وتدخله في دوامة من القلق والضغوط النفسية

- يعني مش التخلص من كراكيب حياتنا يبقى أحسن.

المصدر: بقلم : إيمان العمرى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,489,220

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم