كتبت : أماني ربيع

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالفوائد لما يحتويه من فيتامينات وعناصر غذائية عالية القيمة،لكننا اليوم نقدم لك طرقا جديدة لاستخدامه لم تكن لتخطر ببالك، وهي بعيدة عن تناوله كفاكهة..

- قناع للبشرة: بإضافة ثمرة أفوكادو إلى بياض بيضة واحدة مع عصير نصف ليمونة، ووضعه على بشرتك ستحصلين على الترطيب والنعومةونضارة مذهلة نظرا لاحتوائه على فيتامين E.

- مزيل طبيعي للمكياج: من أهم خطوات العناية بالبشرةتنظيفها بشكل جيد وإزالة المكياج بعناية،لذا بإمكانك استخدام قطع الأفوكادو بعد هرسها من أجل هذا الغرض والاستفادة من فوائده المدهشة لبشرتك.

- كريم: إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة يمكنك استخدام الأفوكادو ككريم عند إزالة الشعر الزائد،ولعمل الكريماحضري ثمرة أفوكادو وزبدة شيا وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم سخنى زيت جوز الهند مع زبدة الشيا في الميكرويف، بعدها أضيفي زيت الزيتون للخليط وامزجيه جيدا، ثم ضعيهفي الثلاجة ليتماسك, بعد ذلك اخرجي الزيوت واخلطيها في الخلاط الكهربائي للحصول على قوام كريمي، وأضيفي للخليط ثمرة أفوكادو مهروسة، ثم اخلطي مرة أخرى حتى تمتزج بشكل جيدوبذلك تكوني قد حصلتعلى الكريم المثالي.

مقشر للقدمين: اتركي ثمرة الأفوكادو لتجف حتى تصبح يابسة ثماطحنيها لتحصلي على مسحوق خشن، ثم اهرسي ثمرة أفوكادو طازجة فى المسحوق الخشنوأضيفي إليها بعض الملحوخل التفاح، ثم انقعي قدميك في مياه دافئة, استخدمي المزيج الذي أعددتيه لتقشيرها بلطف.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 25 سبتمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,159,297

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم