كتبت : أماني ربيع

الحب ليس مجرد باقة من الورود مع كلمات رومانسية وهدايا، فهو معنى أكبر وأعمق بكثير، ولا يشمل العلاقة بين الرجل والمرأة فحسب كارتباط وزواج، بل يمتد لعلاقات الصداقة والزمالة والقرابة، وعقد الحب يتطلب مناأمورا مهمة يجب أن ندركها جيدا لتستمتع بذلك الشعور الساحر مع كل من حولنا.

الاهتمام:عقد الحب يتطلب منك الاهتمامبمن تحب بأفعالك وكلماتك، وكصديق عليك السؤال من وقت لآخر على أصدقائك، لا تقول عنهم سيئين قبل أن تحاسب نفسك أولا وترى ماذا تفعل معهم، كذلك الأقارب يمكن ودهم، حتى ولو بمكالمة تليفون، وبالطبعوالديك قبل الجميع خاصة إذا كنت متزوجا وتعيش بعيدالابد أن تخصص يوما في الأسبوع لزيارتهما، وتسأل عليهما باستمرار لمعرفة إذا كانا يحتاجان شيئا.

التسامح:الحياة أبسط وأقصر من أن تضيعها في غضب من الأحبة يستمر لفترة طويلة، إذا اعتذر لك الطرف المخطئ حبيب أو صديق أو أخ، تقبل الاعتذار وتسامحطالما عرف أنه أخطأ في حقك.

التنازل: لابد من تنازلات في مواقف معينة، ولا نتكلم هنا عن المواقف التيتضيع معها الكرامة، لكن هناك مواقف لابد فيها من التنازل مثل أنت على خلاف مع حبيبتك وهي المخطئة، الآن هي متعبة جدا فهذه اللحظة ستنحي الخلاف جانبا وتأخذها للطبيب أو تسأل عنها دائما حتى تشفى من مرضها، ومع الأصدقاء أو الأقارب، لابد من تنحية الخلافات جانبا خاصة عند حدوث حالة وفاة، ساعتها لا تكتفي فقط بالسؤال تليفونيا، ولكن يجب أن تذهب بنفسك وتقوم بواجبك.

لا للخذلان: لا تخذل يوما شخصا أحبك,وعندما تعد بشيء افعله، أو على الأقل قدم عذرا يفسر سبب امتناعك عنه، لا تغيب دون سبب هذا يشعر الآخرين بالتعاسة ويجعلهم دوما يتساءلون لماذا؟

الاعتذار ليس ضعفا: إذا قمت بأمر خاطئ في حق شخص تحبه أو يحبكفاعتذروهذا لا يجعلك ضعيفا بالعكس ستصبح كبيرا في عينيه.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 156 مشاهدة
نشرت فى 26 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,782,172

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز