كتبت : د. عبير بشر

 

عندما نفكر فى تجديد منازلنا غالبا ما نفكر فى ما نريد عمله ونتجاهل ما إذا كانت تلك الخطط تضيف قيمة واستثمارا حقيقيا للعقار أم لا، إليك بعض التحسينات المنزلية التى يجب عليك تجنبها إذا كنت ترغبين فى إضافة قيمة إلى عقارك عند التجديد..

- رغم أن تنفيذ الخطة المفتوحة بمنزلك تساعد على تحسين المساحة وزيادة الضوء الطبيعى إلا أن تنفيذها يتطلب الكثير من العمل حيث تحتاجين إلى هدم بعض الجدران لإنجاز المهمة كما أنها باهظة الثمن نسبيًا.

- توسيع غرفة على حساب أخرى يعد استثمارًا سيئًا للغاية إذا كنت تخططين لبيع منزلك فى السنوات القادمة، لذا استفيدى إلى أقصى حد من غرفة صغيرة المساحة مع بعض وحدات التخزين.

- إذا كنت تقضين الكثير من الوقت فى مطبخك فقد يكون إنفاق أكبر قدر ممكن على أفضل الأجهزة على رأس قائمة استثماراتك لكن احذرى فبعض الأجهزة المتطورة يبلغ تكلفتها ضعف متوسط الأجهزة العملية العادية لذا احرصى على امتلاك أجهزة منزلية عملية ولا تنبهرى بأسماء الماركات العالمية.

- إذا كنت تمتلكين حديقة بمنزلك فإن إنفاق أموال طائلة على تحسينها لن يضيف إلى قيمة منزلك فقط احرصى على ترتيبها وزرعها بأزهار جذابة فقد يدفع كورونا المشترين أكثر من أى وقت مضى بتقديم عرض على عقار به حديقة جميلة يمكنهم رؤيتها بأنفسهم والجلوس والاستمتاع بالهواء النقى عن غيرها من العقارات.

- هناك عدد من التحسينات التى ستضيف قيمة لمنزلك وتوفر لك عائدًا أكبر على استثمارك عند التفكير فى بيعه كاستبدال سطح عمل المطبخ القديم المتهالك والذى لن يؤدى فقط إلى تحسين المظهر الجمالى العام لمطبخك بل يرفع من قيمته السعرية.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,164,658

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز