كتبت : هويدا صلاح

تتسبب الملابس المتسخة فى فوضى داخل غرفة الغسيل ما يجعل المرأة فى حيرة من أمرها الأمر الذى يدفع البعض إلى تخزينها داخل الغسالة، فهل يوفر ذلك وقتا لربات البيوت أم يؤثر على قدرة الغسالة التشغيلية وستتسبب بأضرار للملابس؟

المكان المناسب لتخزين الملابس وأضرار تركها بالغسالة ما نتناوله فى جولتنا التالية..

 

لا شكأن تخزين الغسيل داخل الغسالة انتظارا للغسلة القادمة سيوفر الكثير من الوقت والمجهود والمساحةما يجعل الكثيرات يرين فيه حلا عمليا، إلا أن تكديس الملابس داخل الغسالة لأيام قد يضر بها ويلحق الضرر كذلك بالغسالة لعدة أسباب منها:

- تكديس الملابس داخل الغسالة عقب الغسلة الأولى وانتظارًا للغسلة القادمة يحول دون سهولة تدفق الهواء والضوء إلى الغسالة، ومن ثم فإنها لا تجف تمامًا من آثار الغسلة السابقة، ما يؤدي إلى نمو العفن على الملابس, وعادة ما يبدأ العفن في الظهور على الأسطح الرطبة في غضون 24 ساعة إلى 48 ساعة.

- العفن الذي ينتقل إلى الملابس لا يؤذي الملابس فحسب بل إنه قد يتسبب في بعض المشكلات الصحية الطفيفة لك ولعائلتك، إذ أن خلايا هذا العفن تبدأ في التكاثر وتنتقل عبر الهواء.

- البيئات الرطبة والمبتلة تعد البيئة المثالية لنمو البكتيريا، وحتى إذا لم تسبب هذه البكتيريا في تلف الملابس، فإن نموها داخل الغسالة من الأساس سيسهم في تكاثرها وزيادتها مع مرور الوقت، وهو الأمر الذي قد يكون له آثار سلبية مع الوقت.

متى يمكنك ترك الملابس داخل الغسالة؟

التحذيرات السابقة لا تعني أنه لا يمكنك ترك الملابس داخل الغسالة على الإطلاق، بل يمكنك تركها لبضع ساعات (من 8 إلى 12 ساعة على الأكثر), وهذا يعني إذا شعرت بالتعب في أثناء الليل وتعذر عليك البدء في مهمة الغسيل على الفور يمكنك وضع الملابس بالغسالة واستكمال الأمر بحلول الصباح, فخلال هذه الفترة القصيرة لن يستطيع العفن أو البكتيريا النمو، ومن ثم لا بأس من تركها داخل الغسالة قليلًا، لكن كإجراء احترازيتأكدي دومًا من فحص الغسالة قبل وضع الغسيل بها، واحرصي على أن تكون جافة تمامًا, وإذا أردت تأكدي ما إذا قد يوجد أي عفن أو بكتيريا داخل الغسالة، يمكنك ذلك عن طريق حاسة الشم، إذ عادة ما تكون للأماكن التي ينمو بها عفن أو بكتيريا رائحة نفاذة، واحرصى عقب كل غسلة على ترك الغسالة لبعض الوقت حتى تجف، وكذلك ترك باب الغسالة مفتوحًا ليتدفق إليها أكبر قدر من الضوء والهواء.

- أين يمكن تخزين الملابس قبل الغسيل؟

يعد سبت الغسيل هو المكان الأنسب لتخزين الملابس المتسخة حتى يحين موعد غسلها ولا غنى عنه بأي حال من الأحوال، لكن على الأقل يمكنك البحث عن أنواع بتصميم ذكي ومرن ويمكنها أن تتسع لأكبر قدر من الملابس دون الاستحواذ على مساحة كبيرة من حمامك أو غرفة الغسيل.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 448 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,765,506

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز