كتبت : ابتسام أشرف

 

منح المجلس القومي للطفولة والأمومة لقب ذات الثماني سنوات لتصبح بذلك أصغر أعضاء المجلس، فكيف استطاعت جوليا أن تحصل على هذا اللقب؟

حواء التقت بجوليا ووالدتها فكانت جولتنا التالية مع السفيرة جوليا الهاشمى.

في البداية سألنا والدتها رنا عبد الحميد عن هوايات جوليا فقالت: تحب جوليا كل الفنون عموما من موسيقى وغناء ورقص بأنواعه ومنذ أن كانت في عمر الثانية ونصف وهي تلعب الجمباز الإيقاعي لكنها توقفت عن التمرين بسبب كورونا فاتجهنا منذ حوالي سنة ونصف للعب الباليه ومن هنا رشحتها الأكاديمية للعب الدولي.

- كيف حصلت جوليا على الشهادة الدولية في فن الباليه؟

رشحتها الأكاديمية الدولية حيث كانت تتمرن وهي أكاديمية معتمدة والمدربين جميعهم روسيات معتمدين دوليا وبالفعل اجتازت المرحلة الأولى حيث وصلت للمركز الأولى ممثلة جمهورية مصر العربية وأخذت شهادة اعتماد دولية.

ماذا عن حصولها على لقب سفيرة الطفولة والأمومة؟

تابع المجلس القومي للأمومة والطفولة أنشطة جوليا وحصولها على المركز الأول في المسابقة الدولية ومن ثم منح المجلس برئاسة د. سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة لقب سفيرة المجلس، وأعربت د. سحر عن سعادتها وفخرها بما حققته من إنجاز في هذه السن الصغيرة، مؤكدة أنها نموذج مشرف لأطفال مصر كما أهدتها درع المجلس وشهادة تقدير تكريما لها ومجهودها وإصرارها على التفوق والنجاح.

وحين سألنا جوليا عن مدى سعادتها بلقب السفيرة قالت: سعيدة باختياري سفيرة للمجلس القومي للطفولة والأمومة وسأحاول أن أكون نموذجا لكل الأطفال بالعمل والنجاح الرياضي، وبعمل حملات إطعام وكساء لأطفال الشوارع.

 

ما هي اهتمامتك خلال اليوم؟

إذا لم يكن يوم دراسي سيكون مقسم بين الموسيقى والرقص والرسم واللعب.

 

وما خطتك كسفيرة للطفولة والأمومة؟

أحلم أن أطعم كل أطفال الشوارع وأعطي لهم ملابس وبالفعل أتبرع ببعض ملابسي لهم وشاركت في حملات إطعام من خلال المجلس القومي للطفولة والأمومة.

 

من قدوتك في الحياة؟

"جدو" هو قدوتي يعلمني الكثير يعلمني العطف على الصغير واحترام الكبير وماما أيضا تعلمني نأخذ ألعابنا أنا وأخي ونعطيها للأطفال، أتمنى أن يفعل مثلي كل الأطفال.

 

***

سحر السنباطى تمنح الطفلة جوليا لقب سفيرة المجلس

علقت سحر السنباطي، الأمين العام لمجلس القومي للأمومة والطفولة أن الطفلة جوليا محمود الهاشمي نموذج مشرف لأطفال مصر، كما منحتها لقب سفيرة المجلس القومي للطفولة والأمومة، كما أهدتها درع المجلس وشهادة تقدير تكريما لها ولمجهودها وإصرارها على التفوق والنجاح. 

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي على حرص المجلس لتقديم الدعم  للأطفال الموهوبين فى كافة المجالات، وهم شركاء وسفراء المجلس من أجل الطفولة والعمل على حصول الأطفال على حقوقهم في التعليم والصحة والحماية ومشاركتهم كافة القضايا التي تخصهم دون تمييز من أولويات عمل المجلس.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 337 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,085,613

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز