بقلم : أنس المغربى

تأثر سير العمل للشركات بسبب فيروس كورونا، فأصبحت الشركات تجري تغييرات في نظام العمل اليومي لمواجهة هذا الوباء

فمع اتباع التباعد الاجتماعي، يقضي المستهلكون مزيد اً من الوقت على أجهزتهم الجوالة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية، خلال هذا الوقت تحتاج العلامات التجارية والشركات إلى التواصل مع المستهلكين عبر شبكة الإنترنت للحفاظ على أنشطة التسويق الإلكتروني والوعي بالعلامة التجارية في السوق.

لتكتسب عملاء جدد ومزيدا من الزيارات وتنمية علامتك التجارية، يجب أن يكون لديك أفضل إستراتيجيات التسويق التى تناسب عملك وأيضا عليك معرفة أفضل وسائل وعناصر التسويق الحالية التي تتماشى مع جائحة كورونا، فانخفاض نسبة المبيعات والخدمات خلال فترة هذه الجائحة وضعت على المسوقين حملا هائلا لمضاعفة الجهود والبحث عن أفكار جديدة تخدم كل التغييرات التي حدثت في سلوك المستهلك.

فيما يلي بعض إستراتيجيات التسويق الإلكتروني التي يمكنك التركيز عليها: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي يعد التفاعل مع المستهلكين على مواقع التواصل مفيد اً للعلامات التجارية، يمكن للعلامات التجارية تحقيق تأثير دائم من خلال إستراتيجية حملة التسويق الفعالة والمحتوى الإبداعي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مبيعات أفضل عندما تخفف القيود، من المهم أيضا أن تكون مسئو اجتماعيا تجاه المستهلكين خلال هذه ل الأزمة، ويمكن أن تعمل العلامات التجارية على التوعية بضرورة التباعد الاجتماعي، وينبغي أن تسلط الضوء على ممارسات السلامة لديها لكسب

تأثر سير العمل للشركات بسبب فيروس كورونا، فأصبحت الشركات تجري تغييرات في نظام العمل اليومي لمواجهة هذا الوباء.

ثقة المستهلكين.

من المهم الاستمرار في تحسين موقع الويب الخاص بك بانتظام للبقاء في الصدارة في نتائج محركات والبحث، لذا فمن المفترض إظهار وجودك ومميزاتك للعملاء.

وهناك أيضا قابلية الوصول لك أو لمعرضك على مدار اليوم ودون أن تتواجد هذه الخاصية تعتبر من أهم خصائص وفوائد ومميزات الموقع الإلكتروني لمشروعك، حيث يمكن للزوار والعملاء الوصول لك على مدار اليوم وفي أي وقت دون التقيد بمواعيد، وحتى إتمام عملية الزيارة أو الشراء وأنت نائم أو تقوم ببعض المهام الأخرى في حياتك، وقد تقوم بإعطاء معلومات في مقالة عن شيء معين ومفيد للإنسان قد تتصدر بها لتجمع لك زوار كثيرون قد يتحولون لعملاء وليس لقراء ويصبحون عملاء دائمين لك ويصبح موقعك محببا لهم.

تسويق الفيديو

يمكن للعلامات التجارية إنشاء محتوى إبداعي تفاعلي مثل: مقاطع فيديو متحركة.

نصائح.

معلومات حول منتجاتهم وخدماتهم. -تحتاج العلامات التجارية الآن أكثر من أي وقت مضى إلى فهم أهمية التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت والتسويق على وسائل التواصل الاجتماعي وحملات البحث.__.

المصدر: بقلم : أنس المغربى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 879 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,364,937

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز