كتبت : د. عبير بشر

يمكن لسكان الريف وعشاق المدينة على حد سواء أن يستلهموا أفكارهم من المطبخ الريفى مع كل شىء بدءًا من الخزائن وحتى اللوحات الخلفية وهو ما يوفرلربات المنازل الراحة والهدوء المنشودين، لكن كيف يمكن تحقيق ذلك بأقل التكاليف؟

يخلق المطبخ الريفى مساحة عائلية ذات طابع العيش،فمزيج من الخزائن التقليدية والألوان الجذابة الناعمة تخلق مساحة مميزة تتناسب تمامًا مع الجو الريفى المرغوب.

- من أجل شكل جديدأو ملحقللمطبخ يشعرك بمزيد من الطابع الريفى، حاولى إضافة بعض التفاصيل العتيقة أو الزخارف المحببة مسبقًا لإضفاء الطابع الشخصى فهى واحدة من أكثر الطرق فعالية لتحقيق السحر الريفى فى المطبخ.

- إذا كان مطبخك يحتوى على مواد هيكلية جذابة يمكنك التباهى بها، فلا تفوتى الفرصة - سواء أكان البناء بالطوب، الذى تم الكشف عنه من وراء أعمال الجبس، أو العوارض الخشبية، أو بلاط الأرضية الأصلى، الذى تم ترميمه لاستعادة المجد السابق.

- للحصول على تجربة مريحة لأفكار مطبخك، اختارى نغمات الخشب الباهت التى تناسب الأرضيات والأثاث وأسطح العمل والإكسسوارات، أرضيات الفينيل الفاخرة بنمط الباركيه تثبت مخطط المطبخ بأكمله وتجعل اختيارك عمليًا لهذه المساحة الشاقة.

- يمكن استخدام الألواح الخشبية للرفوف، ويمكن إعادة تدوير الأبواب القديمة لإنشاء أبواب حجرية، ويمكن أن تكون الخطافات والأقواس المعدنية جيدة لتعليق الأوانى والمقالى، ويمكن للسلال حمل زجاجات الحليب القديمة وتخزين التوابل بسهولة.

- يعد الحجر جزءا أساسيا من مظهر المطبخ الريفى، حيث يوفر متانة ترابية لأسلوب المطبخ الذي يميل إلى التخصص فىالحرفية عالية الجودة وطول العمر.

- الخزانات الزجاجية المزودة بزجاج القصب هى تحديث على طراز المنزل الريفى التقليدى، وهى خيار مثالى للمنازل ذات ارتفاعات السقف المنخفضة.

- عند التخطيط لأفكار مطبخكالريفى، من الضرورى التفكير فى تصميم الإضاءة الخاص بك وهذا سيشمل الخزائن الداخلية وفوق الموقد أو الفرن، وفوق منطقة تناول الطعام، وبار المطبخ أو الجزيرة، وتعد الإضاءة المميزة أمرًا ضروريًا فى المطبخ سواء كان حديثًا أو تقليديًا من حيث الطراز، حيث إنها تخلق نقطة محورية ويمكن أن تضيف تأثيرًا كبيرًا على المساحة،ويوصى الخبراء باستخدام ضوء أبيض دافئ فى جميع أنحاء المطبخ.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,453,284

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز