كتبت : ابتسام أشرف

 

تعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الأردنية

استقبل د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، السيد أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بمصر، والسيد فوزي أبو فارس الملحق الثقافي، والسيد علاء الزيود المستشار الإعلامي في السفارة الأردنية في القاهرة ومندوبية الأردن الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية بين جامعة القاهرة والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية الأردنية، وذلك بحضور د. جمال الشاذلي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وناقش الطرفان خلال اللقاء سبل توسيع نطاق التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الأردنية،ووتناول اللقاء عرض الأنشطة والخدمات التي تقدمها جامعة القاهرة للطلاب الوافدين، ومنهم الطلبة الأردنيين الدارسين في كلياتها، وتسخير كافة الإمكانات لهم وتوفير مناخ بحثي وعلمي مناسب لهم، خاصة وأن الجامعة يدرس بها حاليًا طلاب يمثلون 50 جنسية مختلفة.

وخلال اللقاء تم استعراض البرامج الأكاديمية والكليات الجديدة التي استحدثتها جامعة القاهرة، وذلك في إطار مراعاة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة ووظائف المستقبل لدعم احتياجات سوق العمل ضمن رؤية الجامعة للتحول إلى جامعة من الجيل الرابع.

من جانبه أثنى السفير الأردني أمجد العضايلة على التطور الكبير في جامعة القاهرة وما تتميز به من سمعة أكاديمية مشرفة، ومكانة تعليمية عريقة ومرموقة على مستوى المنطقة العربية والعالم، مؤكدًا حرص الأردن عبر مؤسسات التعليم العالي الجامعي على تعزيز أوجه التعاون والتبادل الأكاديمي والثقافي مع جامعة القاهرة.

***

تحت شعار «خير بلادي» .. طلاب الجامعات يشاركون في مهرجان الحرف الشعبية بأسوان

ينظم معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بقيادة د. كريم همام، مدير المعهد، وإشراف د. حسام الدين مصطفى، ود. عبدالمنعم الجيلاني، وكيلا المعهد، مهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية تحت شعار "خير بلادي"، وذلك بأرض الذهب بأسوان، وبالاشتراك مع جامعة أسوان بقيادة د. أيمن عثمان رئيس الجامعة ويشارك فى هذا الفوج حوالي 200 طالب وطالبة.

وأكد د. كريم همام، دور معهد إعداد القادة كمنبر تنويري تعليمي وتدريبي لاكتشاف القائد المبدع من خلال النهوض بالشباب ومشاركتهم في الأنشطة الطلابية لما لها من دور مهم في صقل مهارات الطلاب وتكوين شخصيتهم، والعمل على تهيئة جيل جديد من رواد الشباب، حيث يأتي هذا الفوج في إطار تنمية وتطوير بعض المجالات الحرفية، والتدريب على توفير فرص العمل للشباب، والمساعدة على صقل الصنعة أو الحرفة للطلاب والاعتماد على أنفسهم، إلى جانب العمل على الإعداد والتأهيل لسوق العمل لهم.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 353 مشاهدة
نشرت فى 17 فبراير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,591,730

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز