د عبير بشر 

مع إعلان شهر رمضان عن قدومه تستعد ربات البيوت لاستقباله بالعديد من الطقوس، ويأتى فى مقدمتها تزيين المنازل بالزينة الرمضانية من مفارش خيامية وأهلة وفوانيس، لذا نقدم لك مجموعة من الأفكار البسيطة التى يمكنك من خلالها إضفاء لمسة رمضانية على منزلك.

 

- اعتادنا على تزيين السفرة بمفارش ذات نقوش رمضانية، وأن نسهر ليالى الشهر الكريم ونحييها على ضوء الفوانيس النحاس الجميلة.

- على باب منزلك يمكنك وضع إكليل مكتوب عليه "رمضان كريم"، كما يمكنك وضعه على النوافذ، بالإضافة إلى تعليق أفرع الإضاءة التى تأتى على شكل فوانيس والنجوم.

- مدخل بيتك يخبر ضيوفك بالكثير فهو البوابة إلى منزلك، والمكان الذى يحدد الحالة المزاجية أولا. 

- لذا قومى بتجميله، من خلال إضافة مصباحًا زخرفيًا أو بعض حاملات الشموع ذات المظهر الرسمى، وادعمى المدخل بفانوس أو اثنين على الأرض بجانبه. 

- عند إعدادات الطاولة لتناول السحور والإفطار نقترح عليك تخطي الأطباق والأواني الورقية لصالح أدوات المائدة الجميلة، خاصة إذا كنت تريدين أن تجعلى الطعام يبدو مميزًا للغاية.


المصدر: د.عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 279 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,392,095

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز