ابتسام أشرف 

 

جامعة القاهرة تنظم زيارة لمدرسة التربية الفكرية "قادرون باختلاف"

نظمت جامعة القاهرة تحت رعاية د. محمد الخشت، رئيس الجامعة، وإشراف د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، زيارة لمدرسة التربية الفكرية بمركز العياط محافظة الجيزة، وذلك في إطار التعاون بين مكتب تعزيز الهوية التراثية بالجامعة وكلية طب الفم والأسنان، وكلية التربية للطفولة المبكرة، والمشاركة في المبادرة الرئاسية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، والتي تتولى إعداد وتنظيم زيارات ميدانية لدعم الطلاب ذوي الهمم على مستوى محافظة الجيزة.

وأوضح د. محمد الخشت أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام الجامعة بتكثيف المشاركة في المبادرات الرئاسية والحرص على التوعية والتثقيف للطلاب من ذوي الهمم.

وأضاف أنه خلال الزيارة تم تنظيم وتنفيذ عدد من الأنشطة التربوية والتدريبية لحوالي 85 طفلا من ذوي الهمم من مختلف الأعمار.

كما قال د. محمد سامي عبد الصادق: إن الزيارة تضمنت عقد مناقشات مع أهالي الأطفال من ذوي الهمم، وتم تعريفهم وتوعيتهم بأسس التربية الإيجابية ودور الفن في التعبير عن النفس والاحتياجات الشخصية والاجتماعية للأطفال من ذوي الهمم، مشيرًا إلى أن المناقشات الحوارية تضمنت أيضًا الحديث مع المعلمين حول أسس السلوك والتربية.

                             جامعة أسيوط تنظم برامج وأنشطة خيرية وإفطار صائم 

أقامت جامعة أسيوط العديد من الأنشطة والفاعليات خلال شهر رمضان وذلك بناء على توجيهات د. أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وبإشراف د. أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية، ود. هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وأوضح د. أحمد المنشاوي أن خريطة الأنشطة تضمنت عددا من الفعاليات والمسابقات التى تجسد قيم التآزر والتماسك المجتمعى، مثل إقامة أسمار دينية، ومحاضرات وندوات لموضوعات إيمانية وفكرية، وذلك من قبل نخبة من العلماء المحاضرين الذين يثرون ساحة المجتمع بما يفيد وينفع من الموضوعات المتنوعة والهادفة، كما تم تنظيم العديد من البرامج والأنشطة الخيرية، ومنها تنظيم حملة إفطار صائم للطلاب غير القادرين، ويوم اليتيم (إفطار صائم).

كما تضمنت فعاليات النشاط الرياضي، إقامة الدورة الرمضانية "خماسي طلبة، وطائرة وتنس طاولة طلبة وطالبات تحت شعار (نعم للرياضة لا للإدمان)، واستكمال مراكز التدريب للمشاركة في دورة الجامعات الرياضية المصرية (الشهيد الرفاعي51) في الألعاب الجامعية طلبه وطالبات والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات.


المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 462 مشاهدة
نشرت فى 5 إبريل 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,066,334

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز