كتبت: أميرة إسماعيل 

 

تحلم كل عروس بليلة زفاف رائعة، وأبرز وأهم ما يشغل بالها هو اختيار فستان زفاف عصرى يتناسب معها ويواكب آخر صيحات الموضة.

"حواء" تقدم لك جولة سريعة حول أهم صيحات موضة 2024 لفساتين الزفاف، وأسعارها، وكيف تختار العروس فستان زفافها المناسب.

 

 

فى البداية تقول سارة ممدوح "بائعة فى أتيليه لفساتين زفاف بمدينة نصر": المحل لدينا لبيع فساتين الفرح الجديدة وسعر البيع لدينا مقاربا لنفس سعر الإيجار بأماكن أخرى، ويبدأ البيع لدينا من 2000 إلى 7700 عدا فستان الزفاف "الاكستنشن" فسعره 9 آلاف جنيه.

 

وتوضح أميمة خليفة "بائعة في سنتر لبيع فساتين الزفاف بشبرا مصر" أن أسعار البيع لديها تبدأ من 4500 جنيه إلى 6 آلاف جنيه، وتتنوع الموديلات لتناسب المحجبة وغير المحجبة والموديلات البسيطة أو ذات التطريز الكثيف حسب رغبه العروس.

 

وتشير سما على "صاحبة أتيليه لتأجير وبيع فساتين الزفاف بأكتوبر" إلى أن العروس تقوم بتصفح الموديلات على الانترنت أو المجلات وبعدها تقرر اختيار موديل معين، لتبدأ فى البحث عنه فى محلات فساتين الزفاف، وهناك عروس تفضل الإيجار ذات السعر العالى مقابل أن ترتدى قطعة مميزة بدلا من أن تشترى بنفس السعر فستان آخر أقل جمالا أو ذات طلة عادية وهذا يتوقف أولا وأخيرا على اختيار وقرار العروس.

 

ويقول مصطفى زايد "صاحب أتيليه لبيع فساتين الزفاف بالجيزة": نحاول توفير الموديلات الجديدة من فستاتين الزفاف حسب موضة كل عام، وتتراوح أسعار الفساتين التركى ما بين 2500 و 3200.

 

أما أحمد خليل "صاحب أتيليه بالمهندسين" فيقول: إن موضة "فستان الزفاف التولووك " من الأفكار التى تبحث عنها العروس هذا العام بحيث يمكنها ارتداء الفستان بأكثر من شكل ما يضيف تغييرا وتنوعا أثناء الزفاف أو وقت تصوير "الفوتوسيشن" الخاص بليلة العمر، وأسعار إيجار هذا الفستان تبدأ من ثلاث آلاف جنيه، أما فى البيع فيتخطى العشر آلاف جنيه.

 

ويوضح أحمد عادل "بائع فى إحدى اتيليهات بيع وتأجير فساتين الزفاف" أن العروس تفضل فستان الزفاف ذات التطريز البارز لأنه موضة لا تنتهى ويجذب العين: وكذلك التطريز اليدوى ذات التكلفة الأعلى، ويكون الإيجار فى حدود الخمسة آلاف جنيه أو أكثر حسب القطعة المختارة، أما البيع فيصل أحيانا إلى 20 ألف جنيه أو أكثر.

 

نصائح قبل الاختيار

 

أما عن آراء المقبلات على الزواج فتقول سحر أحمد: على العروس قبل أن تقرر الشراء أو تأجير فستان الزفاف لابد أن تتجول فى المناطق المختلفة للتعرف على الموديلات والأسعار بجانب البحث على الانترنت ومعرفة الأتيليهات القريبة منها وبالتالى يمكنها الاختيار بسهولة ووفق حاجتها سواء للشراء أو التأجير وإن كنت أفضل الإيجار لأنني لن أرتدى نفس الفستان مرة أخرى.

 

وترى مها محروس "28سنة مقبلة على الزواج" أن أول قاعدة لاختيار فستان الزفاف أن يكون باللون الأبيض لأنه اللون المميز لهذا اليوم المميز، فعندما تطل العروس باللون الأبيض يكون للزفاف بهجة وفرحة لا مثيل لها، كذلك اختيار موديل بسيط من الساتان حتى يسهل الحركة معه وموضته لا تنتهى أيضا.

 

وتنصح إيمان الحسينى (30 سنة) باختيار فستان الزفاف الذى يتناسب مع طبيعة جسم العروس سواء كانت من ذوات الجسم الممتلئ أو الرفيع أو ذات الوزن المثالى لأن هذا سيحدد إن كان الفستان يحتاج إلى تعديلات أو استبداله بموديل آخر.

وتذكر إيمان أنها فى يوم زفافها قررت أن تجرى البروفة أكثر من مرة على الفستان لتتأكد من ملاءمته لها فى كل التفاصيل.

المصدر: أميرة اسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 186 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,608,863

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز