عيون حواء

سماح موسى 

بعد اختيار فستان الزفاف يأتى الوقت للتفكير في الإكسسوارات المكملة للفستان التي لا تقل أهمية عنه كالطرح والتيجان وبوكيه الورد والأقراط وغيرها من الأمور الضرورية التى لا يمكن إهمالها لإبراز جمال فستان الزفاف والظهور بإطلالة متميزة في ليلة العمر.. 

"حواء" أجرت جولة بين المحلات المتخصصة فى مكملات الأناقة لتقدم لك آخر الصيحات فى هذا المجال وتسهل عليك اختيار ما يتناسب مع فستانك..

البداية مع حذاء العروسة حيث يقول كريم ناجي، بائع بأحد محلات بيع الأحذية بفيصل: ارتفعت أسعار أحذية العروس عن العام الماضي واختلفت أشكالها هذا العام، ويتراوح سعر الكوتشي بين 375 إلى700، والبلارينا بين 250 إلى 600جنيه، ومنها الكعب العالي والـ"فلات"، ويتم الاختيار بينها وفق ذوق العروس وطولها، أما الصندل فيتراوح سعره بين 350 إلى 650 جنيه ومنها المحلي والمستورد، وتمتاز كوتشيات العروس بأشكالها المختلفة فمنها المزينة بالدانتيل والاسترس والورود ويكون لونها أبيض أو "أوف وايت".

ويقول معتز أشرف، بائع بأحد محلات بيع الأحذية بالهرم: تختار العروس الحذاء ليتناسب مع الفستان ويكون مريحا وعمليا خاصة مع ساعات الحفل الطويلة والرقص والتحرك في حفل الزفاف، لذا تختار معظم العرائس الأحذية "الفلات"، أما عن الأحذية الأكثر طلبا فكان الإقبال منذ خمس سنوات على الحذاء التقليدي ذي الكعب العالي الرفيع أو الفلات أو الصندل بألوانه الأبيض أو الروز أو الأوف وايت، أما الآن فقد زاد الإقبال على الكوتشي سواء العالي منه أو الفلات والذى يتراوح سعره بين 350 إلى ٥٥٠ جنيه.

الطرح والتيجان

عن أسعار الطرح والتيجان الإكسسوارات تقول ميريهان عيد، بائعة بمحل مستلزمات العروس بالهرم: تتراوح أسعار الطرح هذا العام بين 250 و500جنيه، ومنها الدانتيل الأسباني والفرنسي، والطويلة والقصيرة، أما عن التيجان فيوجد التاج الورد البسيط ومنها التيجان الكبيرة المرصعة بالأحجار، ومنها الناعمة الرفيعة المرصعة بالخرز والخامات الشفافة، وتختلف أسعارها حسب عدد الفصوص والأشكال الجديدة، وبالنسبة للطرح التي ترتديها العروس أسفل الطرحة، فتبدأ أسعارها من 50 إلى 150جنيها، بالنسبة للإكسسوارات فالحلقان تتراوح أسعارها بين 100الي 350جنيها، والكوليه بين 200 و720جنيه، والتوينز بين 100إلى 250جنيها حسب الذوق. 

يقول عماد أحمد، صاحب محل ورد بالمعادي: يبلغ سعر بوكيه الورد البلدي 400 جنيه وتفضله العروس مزيج بين الأحمر والأبيض، وسعر بوكيه ورد كرزنتم يتراوح بين 350 إلى 600 جنيه، التيوليب بين 600 إلى 750جنيه، ويتم اختياره بالشكل التقليدي الاسطواني، أما الورد الصناعي يتراوح سعره بين 250 إلى 1000جنيها حسب الشكل والحجم.

نصائح عامة

يعلق أشرف أبو مصمم الأزياء قائلا تختلف موضة العام الحالي عن الأعوام الماضية خاصة بالنسبة لشكل كعب الأحذية التي ترتديها العروس سواء كان كوتشي أو بلارينا أو صندل لكن أنصح العروس أن تختار الكوتشي المناسب لتصميم الفستان حسب طولها ورغبتها في الطول وقريب من طول العريس أثناء الزفة والتصوير فتختاره سواريه عالي مقفول.

ويضيف: إذا كانت العروس محجبة فيكون الحجاب من نفس خامة الفستان، أما إذا كان الفستان منفوشا "باربي" فلابد أن تكون الطرحة طويلة، أما إذا كان الفستان ضيقا فتختار طرحة أصغر عرضا وليس طولا، أما إذا كان الفستان قصيرا من الأمام ودائري من الخلف فيفضل أن يكون دون طرحة، أما لفات طرحة المحجبة فإما أن تكون تركي تغطي الشعر، أو اسبانش لا تغطي كامل الشعر، وتختلف كل لفة حسب شكل الوجه، أما عن طولها، فالطرحة القصيرة جدا تغطي الوجه حتى آخر الذقن وتحتوى على طبقة واحدة من قماش الشيفون وتناسب كافة تصاميم فساتين الزفاف سواء المنفوش والكبير أو الضيق الكلاسيكي، ومنها الطرحة التي تصل إلى الكتفين، وتحتوي على طبقات متعددة من القماش وعادة ما تصنع من التول والساتان وتناسب الفستان ذا الصدر المكشوف، أما الطرحة الملكية فتتكون من طبقتين إحداهما تغطي وجه العروس، والثانية طويلة جدا لنهاية الفستان أو أطول منه، ومنها الطرحة متوسطة الطول ويصل طولها إلى أصابع يد العروس ويناسب مختلف أطوال قامات العرائس، أما بالنسبة للألوان فقد تربعت عدة ألوان على عرش موضة 2022، ومنها؛ الشامبين الروز والجولد والألمينت والبلوبترو، والأكاجو.

ويؤكد مصمم الأزياء على أن الإكسسوارات عنصرا ضروريا جدا لا يقل أهمية عن الفستان لإطلالة مثالية، وكذا المكياج وطلاء الأظافر، والخواتم والأقراط.

المصدر: سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,653,655

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز