أصغر رئيسة وحدة محلية فى مصر.. رضا عبدالله:

سعيدة بالمنصب

ومتفائلة بالمستقبل

كتبت :ايمان عبدالرحمن

يبدو أنه يوجد بارقة أمل وسط الضباب الكثيف الذي إلتف حول المرأة، بعد ثورة يناير، وبعد المطالبات بإقصاء المرأة وإلغاء كثير من مكتسباتها وحقوقها، جاء تعيين «رضا عبدالله» 32 سنة كأصغر رئيسة لوحدة محلية علي مستوي الجمهورية، لتبدد بعض المخاوف وتعطينا الأمل في غد أفضل.. وعن شعورها وتوليها هذا المنصب.. وتفاصيل أخري كان هذا الحوار.

 

«شعوري مختلط، سعيدة بالمنصب وفي نفس الوقت المسئولية ليست سهلة ، هكذا عبرت رضا عبدالله أصغر رئيسة وحدة محلية علي مستوي الجمهورية مصر العربية «32» سنة بالمنصب الذي تولته مؤخراً وأعربت عن سعادتها وردت التفاصيل كاملة:

 

أنا خريجة كلية تجارة خارجية وعملت كمفتش مالي وإداري وأخصائي متابعة ومساعد رئيس مركز المدينة لشئون المرأة في عام 2001 وحتي 9/2011.

وأجري المحافظ مسابقة تم إعلانها وتقدمت للوظيفة وتم اختياري لرئاسة الوحدة المحلية «قورص» أشمون التي تتبع محافظة المنوفية.. وعن العمل داخل الوحدة تقول: يتطلب العمل أشياء كثيرة جداً.. أولها أن أنجح في تنمية وإعادة تأهيل العنصر البشري داخل الوحدة وخارجها أيضاً.. فهذا له أثر إيجابي علي كل الأطراف.

وعن الآليات التي ستمكنها من تحديد هدفها تشرح «رضا عبدالله» التدريب والتأهيل هو أول خطوة من خطوات التنمية وبالفعل بدأنا في اتخاذ خطوات بعينها والاستعانة برجال الدين المسلم والمسيحي لتقويم سلوكيات الأفراد.

ومن أكثر المشاكل التي تواجهنا المشاكل البيئية فتعني أن يكون لرجال الدين دوراً في حل هذه المشكلة.

وعن منصبها كأول رئيسة وحدة محلية والمشكلات التي تقابلها قالت: تعاملت مع عناصر من الوحدة بحكم عملي السابق كمفتش مالي وإداري وأخصائي متابعة في رئاسة مركز ومدينة أشمون، فلم أجد أية مشكلات في التعامل معهم ولم يؤثر كوني امرأة أو أصغر من تولي هذا المنصب سناً علي تعاملاتي.

أعداء التنمية

وختمت حديثها قائلة: في العمل الميداني قابلت أفراداً تحارب النجاح، فعندما قمت بمرور علي القرية لإزالة تراكمات القمامة واجهت عناصر تحاول إبعاد المواطنين ولكن ما لمسته أن المواطنين نفسهم عندهم رغبة في التغيير والتطوير إلي الأفضل، لذلك أنا متفائلة.. جداً وأتمني أن تصبح الوحدة أفضل وحدة علي مستوي الجمهورية وبها تنمية شاملة فعندما كفاءة بشرية ولكن سيحتاج هذا إلي وقت والرغبة في التغيير والتطوير ستساعد في أن نحل أي مشكلة ونواجه أي عقبات.

المصدر: مجلة حواء -ايمان عبدالرحمن
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 688 مشاهدة
نشرت فى 13 أكتوبر 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,776,387

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز