ما علاقة الثورة

 بالباعة الجائلين؟

كتبت : ايمان العمري

 وصل مترو الأنفاق محطة التحرير، فخرجت منار وجدتها إلى الرصيف .. ظلتا لفترة تبحثان عن مخرج من النفق فأغلب المخارج مغلقة ، وبعد صعوبة استطاعت الجدة مع حفيدتها الوصول إلى باب ينفذ إلى ميدان التحرير، كادت الجدة أن تصاب بالغثيان من الرائحة الكريهة التى تعم الميدان ، فظلت تلتفت يميناً ، ويساراً لتشاهد مظاهر الفوضى ، والتشويه التى عمت المكان ، والخيام التى تملؤه.. فهمت منار نظرات جدتها فاندفعت فى حماس زائد تحدثها عن أن الثورة ما زالت مستمرة ، وأن الشعب لن يغادر التحرير حتى تتحقق مطالبه..

 استمرت منار فى كلامها ، والجدة لا تعطيها أى اهتمام فقد كانت شاردة تنظر إلى العدد الهائل من الباعة الجائلين الذين حولوا الميدان الجميل الذى نظفه وجمله ثوار 25 يناير بعد سقوط النظام إلي عربات من الأطعمة تملؤه، والغريب أن هناك الكثير من الأطعمة بالقرب من الميدان، لكن ربما لم يرها الباعة الذين تمادى بعضهم ووضع بعض الموائد والكراسى فى وسط الميدان ..

 حاولت منار تنبيه جدتها بالحديث بحدة عما يريده الثوار .. هنا فاجأتها الجدة بالسؤال «أنا ما بتكلمش عن مطالب الثورة أنا بأسأل ايه العلاقة بين الثورة والباعةالجائلين؟»

المصدر: مجلة حواء -ايمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 412 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2012 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,703,460

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز