سحر عبد الحق :

الخبرة والشباب أساس العمل

كتبت :اميرة اسماعيل

تجذبك للوهلة الاولى فلها حضور هادىء ومميز لا تمل من الحديث معها فلديها الكثير لتبوح به ولديها الكثير لتعطيه لمن حولها .. انها الدكتورة سحر عبد الحق رئيس مجلس ادارة نادى النصر .. أول سيدة فى مصر والعالم العربى، بل وعلى مستوى افريقيا التى يتم انتخابها لهذا المنصب ..

التقينا بالدكتورة سحر لنتعرف منها على بعض أفكارها التى تتبناها فى عملها وحياتها باعتبارها نموذجاً للمرأة المصرية المعاصرة

 

الدكتورة سحر عبد الحق فى سطور .. حاصلة على ماجستير تحاليل طبية وأمراض الدم وعلى دبلوم الميكروبيولوجى ودبلوم الادارة والتسويق بالاضافة للعديد من المشاركات فى وزارتى الشباب والرياضة كالمساهمة فى برامج الرياضة للجميع للسيطرة على أمراض السكر والضغط وهشاشة العظام ، وقد حصلت على عدة شهادات تقدير نتيجة لمساهمتها الملموسة فى هذا الشأن.

> فى البداية كيف جاء ترشيحك لهذا المنصب ؟

- أنا لم أكن بعيدة يوما عن نادى النصر فمشاركتى فى اللجان التطوعية قاربت أكثر من سنتين وهذا أكسبنى خبرة وتقارباً مع الأعضاء ومجلس الإدارة بالإضافة إلى أننى قرأت لائحة الترشيح ولم أجد اى تعارض من ترشيحى كامرأة فأقدمت على هذه الفرصة التى توجت بالنجاح.

> وكيف كان دورك من قبل وهل اختلف الآن كثيرا ؟

- حبى لهذا النادى كبير، ولهذا حاولت - أنا وأسرتى - ونجحنا بالفعل فى حل مشاكل الفرق الرياضية من خلال الحصول على خصومات فى الصيدليات والمستشفيات والمعامل واتفقت مع أكثر من مستشفى أن تعالج الفرق الرياضية لدينا باسعار مخفضة وقمنا بالاتفاق مع بعض رجال الأعمال على ان يتم الإعلان عن أعمالهم فى مقابل خصم معين لأعضاء النادى وبالتالى يحدث تكافل وترابط بين أعضاء وأنشطة النادى.

> الدكتورة سحر عبد الحق من خلال ملاحظتى الشخصية للجو العام لنادى النصر لمست بالفعل رجع الصدى الإيجابى والطيب تجاه فوزك بالانتخابات كأول سيدة ترأس هذا النادى ... فكيف ترين هذه المسئولية وهذه النتيجة؟

- لا أشك فى حب الناس لى وهو ما ترجمته نتيجة الصندوق ولا أنسى الاعتراضات ورفض البعض لترشيحى كامرأة لقيادة النادى، لذلك أعتبرها مسئولية كبرى، ولكن من خلال مجلس الإدارة والأعضاء نستطيع جميعا بفكر فريق العمل الجماعى أن نواجه أى مشكلة او عقبة لاننى أؤمن بالعمل الجماعى وليس التفكير المنفرد وأعتمد فى الإدارة على الخبرة والشباب.

> وماذا عن برنامجك الانتخابى؟

- لن أردد شعارات طنانة لكنى اؤكد على رغبتنا جميعا فى التوسع لاننا كمجلس إدارة نتلقى عددا كبيرا من طلبات الاشتراك فى النادى ولكنه كما ترين نادى صغير فى مساحته لذلك آمل فى تخصيص ارض خاصة بنا ولو بحق الانتفاع من أجل تلبية طلبات كافة الأعضاء، ولدينا خطط كثيرة مثل فكرة النصر أكاديمى لعمل كورسات تعليمية للطلبة بحيث نوفر الأنشطة والرياضة والتعليم فى مكان واحد.

> وما مواردك لكل هذه التوسعات والأنشطة الجديدة؟

- المعروف عن نادى النصر أنه يستفيد من لاعبى كرة القدم ونستطيع أن نبيع بعض اللاعبين بملايين الجنيهات وهو مورد أساسى للنادى وهناك ايضا السباحة والجودو والكاراتيه بالإضافة للكافتيريات والمحلات الخاصة بالنادى.

> من مثلك الاعلى؟

- والدى مرجعيتى ومثلى الأعلى وهو مستشار متقاعد وله من الخبرة والثقافة والدين ما يجعله أهلاً لثقتى به والأخذ برأيه فى العديد من الأمور سواء الخاصة بالعمل أو حياتى الخاصة

> وبالحديث عن حياتك الخاصة ما رد فعل اسرتك وبخاصة ان الدكتور عمرو عبد الحق وهو الاخ كان رئيساً لمجلس الادارة السابق؟

- لقد هنأنى الجميع وشعرت بفرحة لا توصف فى أعين أبنائى وكل أفراد أسرتى، أما أخى عمرو فإننى ألجأ له فى الاستشارة فى بعض الأمور، وسيكون هو مستشار النادى فله من الخبرة ما يجعله مكسباً لهذا المكان، وله شعبية كبيرة من اعضاء النادى ومجلس الإدارة.

> وأين يتوقف طموح الدكتورة سحر عبد الحق؟

- طموحى كبير جدا للنهوض بالرياضة وتحقيق ميداليات فى الأولمبياد وطموحى على مستوى الحياة العامة يتمثل فى الوقت الحالى فى إنشائى لجمعية المسنين وأيضا جمعية ذوى الاحتياجات الخاصة وقد بدأت فيها ب30 طفلا وفى طريقها للتوسع إن شاء الله.

> وكيف تحققين التوافق بين كل هذه المسئوليات؟

- تنظبم العمل والايمان بقدرتك هما سر نجاح أى شخص، وكذلك الثقة التامة أنك تستطيعين الإنجاز تحت أى ظرف من الظروف وخلق جو من التفاهم والتسامح مع الآخر يجعلك قادرة على العطاء المستمر.

> جملة أخيرة نختتم بها حوارك؟

- " ليتنا نتكاتف جميعا فى نادى النصر للنصر"

المصدر: مجلة حواء -أميرة اسماعيل
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 485 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,797,794

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز