اصنعى بنفسك

اعداد : هويــدا صلاح

undefined

منذ بدء الخليقة ويظهر ميل الإنسان إلي التجدد والابتكار.. ومن هنا يظهر ذكاء المرأة عندما ترغب في أختيارما يصلح لها والمناسب الذي يتماشي مع إيقاع الحياة، وفي هذا العدد مجموعة من الأفكار والاختيار في النهاية لذوقك ولإمكاناتك، فإليك بعض الأفكار البسيطة لتضيفي لمسة جمالية لأناقتك وأناقة منزلك في دقائق معدودة.

استخدمى الملابس الجينز لعمل شنطة ..

الأدوات المطلوبة:

بنطلون جينز قديم - أدوات للتطريز أو للتزيين من اختيارك.. أدوات خياطة - مقص - ماكينة خياطة لخياطة عدة طبقات - مقاس البنطلون المستخدم 32.

خطوات التنفيذ:

- ابدئى بتجهيز بنطلون جينز قديم ثم قصيه من أعلى إلى بداية الأرجل ثم اقلبى الجزء الذى تم قصه على الناحية الداخلية، قصى أجزاء طولية من البنطلون لعمل يد الشنطة وقومى بخياطته من الأطراف.

- قومى بقص جزئين آخرين متساويين من رجل البنطلون لعمل الجزء المخصص لتركيب السوستة، ويجب أن يكون مقاسه نفس مقاس وسط البنطلون.

- قومى بعد ذلك بالخياطة فى وسط البنطلون المقلوب .

- وأخيرا قومى بخياطة يد الشنطة، وزينى الشنطة بالتطريز بوحدات زخرفية جميلة أو إضافة حزام أو أى شىء آخر حسب مايروق لك.

ولعمل حقيبة أخرى للكاميرا الخاصة بك اتبعى الخطوات التالية:

الأدوات المستخدمة:

قماش حسب زوقك - مقص- ماكينة خياطة - زرائر كبيرة ملونة للزينة - شرائط ملونة - صمغ.

طريقة العمل:

- احضرى القماش وقصى منه بحيث يكون مقاسه ضعف مقاس الحقيبة التى ترتدينها.

- قومى بثنى القماش إلى نصفين متساويين وخيطى ثلاثة أحرف فقط واتركى الحرف الرابع ليكون فتحة الحقيبة واحرصى أن تكون الخياطة على الوجه الخلفى للقماش.

- اعدلى القماش ثم قومى بكى الحقيبة لإزالة الثنايا ثم قومى بقص شريطة طولها 25 سم لكى تكون يد الحقيبة وقصى طرفى الشريطة على شكل مثلث.

- ثبتى طرفى الشريطة على الحقيبة بالغراء وقومى بتركيب اثنين من الزراير باللون البنى على طرفى الشريطة بالغراء، ثم اتركيهما ليجف، ثم كررى ماسبق لعمل اليد الأخرى.

- قومى بقص شرائط ملونة بألون مختلفة متناسقة مع لون الحقيبة على أن تكون قصيرة وقصى أطرافها على شكل مثلث ثم ثبتيها بالغراء فى زاوية الحقيبة وقومى بتزيينيها بزرار كبير ثم ثبتيه بالغراء أيضا على أن يكون بلون مختلف.

ولعمل إسورة اتبعى الخطوات التالية:

الأدوات المستخدمة:

شرائح رقيقة من النحاس أو الفضة - شرائط ملونة - لؤلؤ صغير أو خرز للزينة - غراء.

طريقة العمل:

اقطعى مستطيلا من الشرائح مقاس 8 سم * 12 سم ثم اثنى المستطيل ليشبه الإسطوانة ويمكنك استخدام زجاجة لعمل ذلك.

- أثناء التقويس على شكل دائرة مفتوح اتركى مسافة بين طرفى الإسطوانة حتى يسهل استعمالها .

- قصى من الشرائط ثلاث شرائط ملونة ثم ثبتى الشرائط عى الأسطوانة باستخدام الغراء وثبتى على الشرائط بعض الخرز أو اللؤلؤ الملون للزينة باستخدام الغراء.

ولعمل بروش اتبعي الخطوات القادمة للتنفيذ:

- قومى بقص شريطة ملونة مقاس 4سم *14سم وخيطى النهايتين معاً.

- قصى من الشرائط الصغيرة الملونة ست شرائط طولها 6سم ثم قصى طرفى الشريطة لتصبح على شكل مثلث ثم اثنى الشريطة إلى نصفين وثبتى طرفها على حرف الشريطة الكبيرة بالخياطة أو الغراء.

- ثبتى فوق الشريطة واحد من الزراير الصغيرة الملونة وكررى ذلك فى الخمس شرائط الأخرى مستخدمة الغراء للتثبيت ثم ضعى دبوساً كبيراً فى الشريطة الرئيسية على أن تكونى حريصة ألا يكون هناك زيادات من الغراء واضحة.

ولعمل برواز لصورة طفلك:

الأدوات المستخدمة:

قماش ملون - كرتون عادى - الصورة المراد استخدامها وتكون مستطيلة.

طريقة التنفيذ:

- احضرى كرتونة ثم قصى فى وسطها مستطيلا بنفس مساحة الصورة ثم احضرى القماش حسب ذوقك لفيه على الكرتونة بطريقة منظمة مثبتة بالغراء.

- احضرى الكرتون العادى وغلفيه بالقماش الأبيض أسود ثم قومى بتثبيت الصورة عليه فى المنتصف تماماً بالغراء ثم ثبتى الكرتونة الأخرى التى بها الفتحة عليهما لتصبح بروازاً وثبتيها بالغراء.

- قصى من الكرتون مربعا صغيراً ثم ثبتى حرفه فى خلف البرواز حتى يصبح مسنداً للصورة

 

المصدر: مجلة حواء- هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 712 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,566,172

رئيس مجلس الإدارة:

أ/ غالى محمد

رئيسة التحرير:

أ/ ماجدة محمود