كتبت : حنان هزاع

كل امرأة تتمنى لو أن عجلة الزمن تتوقف عند سن ال20 حتى تبقى شابة جميلة متألقة طوال العمر بشرتها نضرة تشع حيوية وجمالا ذات عيون براقة لامعة وجسم رشيق جميل ملئ بالحيوية والنشاط .

وحتى تحصلي على هذه التركيبة السحرية نقدم لك ثماني عشرة نصيحة سهلة و بسيطة تجعلك في شباب دائم 

المكسرات : إن المكسرات وخاصة الفستق من المأكولات عالية السعرات الحرارية ولكن تناولي القليل منها مرة واحدة في الأسبوع ، فهذا يمنح الجلد النضارة والتألق لأنه يعطيه الزيوت الطبيعية التي تضمن للجلد نضارته وشبابه الدائمين:

أصغر الأوانى

البعض يفضل الأكواب الطويلة حتى تملأ بكمية كبيرة من العصير وذلك يؤدى إلى زيادة في الوزن بشكل ملحوظ ، لذا احرصي أن يكون الكأس الخاص بك طويلا وفى نفس الوقت رفيعا حتى يحوي كمية قليلة ويعطيك في نفس الوقت إحساساً بالشبع.

صحتك من لسانك

يعتبر اللسان الترمومتر الطبيعي للصحة ، لذا لاحظي دائما لون لسانك فإذا كان لونه ورديا وشكله طبيعياً فليس هناك ما تعانى منه. أما إذا كان لونه مائلاً للاصفرار ويميل إلى الجفاف فهذا يعنى أنك تعانين من بعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع السكر في الدم

تخلصى من الملح

ساعدي جسمك على التخلص من سمومه بنفسه وذلك عن طريق تتبيل طعامك بالليمون والجنزبيل والخل والكمون بدلا من الملح والسكر فذلك يساعد على تنقية خلاياه.

الكروم

إن عنصر الكروميوم يساعد الجسم على التحكم في معدل حرق السكر في الدم ويخفض الشهية وهذا العنصر موجود في المأكولات الطبيعية ولكن أحيانا يكون من الأفضل تناوله على هيئة أقراص حتى إذا ما كان هناك نقص فهي تعمل على تعويضه.

حرق الدهون

إن قيامك بأعمال المنزل يساعدك على حرق الدهون فاعلمي مثلا إن قضاء ساعة في لف الهدايا يحرق 100 سعر حراري ، أما عملية كي الملابس فيحرق 200 سعر في الساعة وهكذا .

الموز

إذا لاحظت تكرار إصابتك بالصداع بعد أن تكوني مستلقية لفترة فذلك يرجع إلى النقص في مستوى السكر في الدم فما عليك إلا تناول ثمرة موز أو كمية من الأرز أو القمح لأن ذلك يعمل على رفع مستوى السكر في الدم.

الصنوبر

يعتبر الصنوبر من المكسرات ولكن غير عالي السعرات الحرارية مثل باقي المكسرات بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم كما أنه جيد لأصحاب الضغط العالي لما له من تأثير جيد على خفض الضغط .

التفاح

يحتوى التفاح على مستويات عالية من المواد الحمضية والحديد مما يساعد الجسم على حرق الدهون ويخلصه من الخلايا الدهنية المخزنة تحت الجلد مما يجعل شكل الجلد أكثر جمالا ونعومة.

الحبوب

يعد تناول الحبوب مثل السمسم واللب وعباد الشمس أو لب قرع العسل أو البطيخ بدلا من الوجبات الخفيفة العالية الدسمة والتي تكون بين الوجبات الرئيسية فهي تساعد على تخفيف الشهية لأنها تمنحك المزيد من مادة الليثين الذي يعمل على التحكم في الدهون المختزنة في الجسم خاصة أثناء عمل الرجيم .

فضلات جسمك

تعتبر عملية التخلص من فضلات الجسم مهمة جدا ، فالإمساك الدائم يعمل على جعل خلايا الجسم غير نظيفة مما يسبب لك التسمم أما الإسهال الدائم فهو يؤدى إلى التهاب فتحة الشرج مما يسبب تلوثها والذي يكون عواقبه وخيمة .

السبانخ

أن تناول اللحم الأحمر مع السبانخ يعمل على حرق الدهون نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية بالإضافة إلى حمض الليثين الذي يساعد على سرعة حرق الدهون.

نسبة الكولسترول

تناولي القمح فهو يعتبر الطعام السوبر لأنه يخلص الجسم من الكولسترول نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الانوسيتول ونسبة الألياف العالية التي يستفيد منها الجسم.

عصير الجزر

إن تناولك لكوب من عصير الجزر يوميا يعمل على إمداد جسمك بالكالسيوم والفيتامينات والألياف التي يحتاج إليها أكثر من اللبن لأنه يمتص في الجسم بنسبة أكبر.

البرتقال

لقد أثبتت الأبحاث الحديثة إن عصير البرتقال يقي من الإصابة بسرطان الثدي فهو يحتوى على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على الوقاية من الإصابة بالخلايا السرطانية.

قاومي السكر

تناولك لكميات كبيرة من السكر يؤدى إلى إظهار بشرتك أكبر سنا وأقل نضارة مثل التدخين تماما.

البصل الأخضر

فتناولك للبصل سواء كان عاديا أو أخضر يعتبر مفيدا جدا لجمال جلدك نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم والجلد خاصة مثل جفاف الجلد الشديد والحكة التي قد يصاب بها.

الجنزبيل

إذا شعرت ببعض الألم في يديك أو رجليك فقومي بنقعهم في ماء مخلوط به ملعقة من الجنزبيل لمدة 10 دقائق.

فذلك سوف يعمل على تنشيط الدورة الدموية مما يزيل الاحتقان كما أن تناولك للخضراوات الورقية مثل الخس والجرجير والبقدونس والجبن وصفار البيض والكبد كلها مفيدة جدا لوقايتك من الإصابة بهشاشة العظام 

 

المصدر: مجلة حواء- حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 628 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,369,395

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز