كبري دماغك

كتب:عادل عزب

 تقرير الطب الشرعى الجديد الذى صدر عن اللجنة الثلاثية التى كلفتها النيابة العامة بإعادة تشريح جثمان الشهيد محمد الجندى، والذى أكد أنه مات متأثراً بالضرب والتعذيب وليس نتيجة حادث سيارة كما زعم التقرير الأول وكما أعلن أحمد مكى وزير العدل، يفرض أهمية تطهير مصلحة الطب الشرعى من «ترزية» تفصيل التقارير الذين لا يجدون حرجاً ولا يردعهم وازع من دين أو ضمير فى كتابة ما يمليه عليه رؤساؤهم حتى ولو أدى ذلك إلى ضياع حقوق الأموات قبل الأحياء !

يبدو أن مصلحة الطب الشرعى من لا يزالون يرفعون شعار ف - ل - ك - ك ، فك ولّيس ليس .. كله كويس !

 

- لم استغرب كثيراً وأنا أتابع الفيديو الذى نشر لبعض الشباب وهم يعلنون عن تدشين حركة «قفايا» أسوة بحركة «كفاية» حيث قاموا بعرض الشعار الرسمى للحركة وهو «كف اليد» ورددوا نشيد «قفايا قفايا قفايا .. وكل ظالم له نهاية» .

والمدهش أن مؤسس الحركة علاء زغلول طلب من كل مواطن يتلقى أى تعنت من قبل أى مسئول أن يضربه على قفاه مؤكداً أن الحق لا يأخذ إلا باليد !! نعم الأدب والتربية والله !! ومادام الأمر قد وصل إلى هذا الحد فلابد أن نشيد هنا بالريس ستامونى باعتباره أول من كتب أغنية للقفا وياجبذا لو استعانت به الحركة ليتولى إعداد البيانات الصادرة عنها !

بحبك يا ستامونى مهما الناس لامونى !

 

- لا أعرف من العبقرى صاحب فكرة برنامج «اجرأ الكلام» الذى يذاع على قناة القاهرة والناس التى يملكها طارق نور والذى يرفع المنصوب وينصب المرفوع حين يقرأ نصوص اعلاناته!

فالبرنامج سمج إلى أبعد الحدود ومقدمه اللبنانى طونى خليفة تتقمصه روح فيصل القاسم مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة حيث تتلخص كل مهمته فى زيادة الوقيعة بين ضيفيه المتناحرين أصلاً فيزداد الأمـر بينهما اشتعالاً!

 

- فى إحدى الحلقات التى عرضت مؤخراً تطور الأمر إلى حد رفع الحذاء من جانب الشيخ محمود شعبان مهدداً الكاتب اسلام البحيرى بضربه بينما اكتفى مقدم البرنامج بالتحجيز بينهما والابتسامة الصفراء على وجهه ! يبدو أن القائمين على هذا البرنامج لا يفرقون بين الجرأة وقلة الأدب !

 

- إذا صح ما نشرته جريدة الفجر حول إقامة الإعلامى الشهير عماد الدين أديب حفلاً كبيراً فى أحد المراكب العائمة بمناسبة طلاقه من زوجته الثانية فنحن بالتأكيد نعيش زمن الكوميديا السوداء التى لا مثيل لها !

فمن يتابع الأخ عماد أديب فى حلقات برنامجه ويرى تأثره الشديد بما يحدث فى أحوال البلاد والعباد ربما تدمع عينيه ولا يمكن أن يتصور على وجه الإطلاق أن هذا الرجل يمكن أن يقيم حفلاً بمناسبة طلاقه بل ويرقص فيه طوال الليل مع صديقاته من الفنانات الصغيرات - حسب ما نشرته الفجر - مشترطاً على الحضور عدم الحديث فى السياسة ؟!

طبعاً سياسة إيه ووجع دماغ إيه ؟! خلينا نرقص بهدووووء!

صحيح أحلى من الشرف مفيش !!

 

- فى الوقت الذى احتلفت فيه كل دول العالم بالعيد العالمى للمرأة والإنجازات الاجتماعية والسياسية والمهنية التى حققتها النساء خلال العام المنصرم كان الوضع عندنا أسود من قرن الخروب ! فقد احتلت مصر المركز الأول بالنسبة للدول التى تراجعت فيها مكانة المرأة سياسياً وذلك وفقاً للتقرير السنوى للمركز المصرى لحقوق المرأة واحتلت مصر المركز 95 من بين 125 دولة من حيث وصول للنساء للمناصب الوزارية بنسبة 10% فقط كما احتلت المركز الأخير من حيث تقلد المرأة منصب المحافظ بنسبة صفر%.

كذلك احتلت مصر المركز الثانى بين دول العالم من حيث تعرض النساء للتحرش ولم تسبقها دولة أخرى سوى افغانستان !

كل هذا ولايزال هناك من يتحدثون عن المكانة الرائعة التى تبوأتها المرأة المصرية بعد ثورة يناير وبعد تولى الإخوان مقاليد الحكم !

صوتى يا انشراح .. اللى راح راح !!

 

- لا يزال د. عصام العريان طبيب التحاليل ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة مصراً على أن يتحفنا كل يوم بآرائه سواء عبر تصريحاته أو على موقعه على «فيس بوك» !

والعبد لله تصور أن د.العريان قد يتوقف ويراجع نفسه فى إسهال التصريحات الذى يصيبه عمال على بطال خصوصاً بعد تصريحه الشهير بعودة اليهود إلى مصر والذى أقام عليه الدنيا ولكن يبدو أنه لم يتعظ بعد مما حدث، فخرج علينا مؤخراً ليتحدث عن تحليله للحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بوقف الانتخابات ويؤكد أنها ستتم فى موعيدها مشيراً إلى أن للحكم أثاراً سياسية !

يا د. عريان .. هناك فارق كبير بين التحليل القانونى وتحليل البول !  

المصدر: مجله حواء-عادل عزب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,456,738

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز