كتبت: مروة لطفي

- البنفسجي : هناك العديد من الفواكه و الخضروات ذات اللون البنفسجي كالتوت البرى , الكرز , العنب , والفجل و جميعهم يحتوين على فيتامين "ج" و العناصر المضادة لمنع الشيخوخة المبكرة لذا فهم لازمون لسلامة وظائف المخ و نضارة الجلد فضلاً عن أهميتهم لمتانة العظام .

- الأحمر : يعتبر الأحمر من الألوان الشائعة فى العديد من الأغذية كالطماطم , الفلفل الأحمر , الفراولة , الرمان , التفاح الأحمر , و البطيخ .. و يتميز هذا اللون باحتواء أغذيته على مادتي " الليسبين" و " الفنليين" وهما من العناصر المساعدة فى الوقاية من أمراض القلب و السكتات الدماغية .

- الأصفر و البرتقالي : من الأغذية ذات هذين اللونين الجزر, المانجو, البطاطا, البابايو, البرتقال , و الذرة وبهم مزيج من قيتامين "ج" مضاف إليه عناصر تقوى جهاز المناعة , و تجنب الإصابة بأمراض القلب والأورام السرطانية .

- الأخضر : يضم العديد من الأطعمة كالبروكلى , الخضراوات الورقية الخضراء كالجرجير و غيره , السبانخ , و الكيوي .. وجميعهم يحتوين على نسب عالية من الحديد , حامض الفوليك , فيتامين "ج" و مادتي "الجلوستنين" و "اللوتين" حيث تقي هذه العناصر من الإصابة بفقر الدم , الأورام السرطانية فضلاً عن فوائدهم فى منع العشى الليلي المؤدى لفقدان البصر .

انقطاع الدورة و سرطان المبيض

تصاب 7000 امرأة سنوياً فى المملكة المتحدة وحدها بسرطان المبيض وعادة ما تزداد فرص الإصابة لدى النساء اللائي يعانين من انقطاع مبكر للطمث .

و رغم تشابه أعراضه مع اضطرابات الأمعاء حيث تعانى المصابة بألم متقطع أسفل البطن , عدم انتظام عمليتي التبول و التبرز , الانتفاخ , و عسر الهضم إلا أن الإسراع فى استشارة المختص يساعد على الكشف المبكر مما يضمن الشفاء التام .

المصدر: مجلة حواء-مروة لطفى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 545 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,469,443

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز