ايمان الدربي

النجاح امرأة

أقوي النساء العربيات

قصة النجاح هذه المرة ليست لامرأة مصرية واحدة ولكنها لسيدات مصريات فزن في قائمة أقوي مائة امرأة عربية لمجلة أربيان.. هؤلاء المصريات نجحن في دخول هذه القائمة لأنهن رفعن شعار التمرد وقررن أن يكن قائدات ومبدعات في العديد من المجالات سواء كانت فنية أو سياسية أو اجتماعية.

السفيرة ميرفت التلاوي السيدة الأولي في هذه القائمة وصفتها المجلة بأنها أهم المصريات تميزا، ليس لشغلها مناصب عديدة منها وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، ولا لأنها كانت الوكيل السابق للأمين العام للأمم المتحدة ولكن لأنها تأخذ بأيدي المرأة المصرية وتساندها في قضاياها وتسعي لها بتمثيل عادل ومشرف علي كل المناحي وخاصة في البرلمان القادم.

القاضية تهاني الجبالي هي السيدة المصرية الثانية في هذه القائمة، كأول قاضية مصرية ولأنها من المناضلات  في الدفاع عن حقوق المرأة والوطن، والأهم أنها صاحبة وجهة نظر سياسية خاصة ودائما لا تخشي في الحق لومة لائم.

ومن هؤلاء السيدات أيضا الكاتبة نوال السعداوي.. طبيبة مصرية رأتها المجلة أنها سيدة متمردة ومبدعة لم تنساق يوما وراء نظام من الأنظمة وأقيلت من منصبها بعد نشرها كتاب يهاجم ختان الإناث.. وناصرت قضايا وحقوق المرأة المصرية ودفعت الكثير لمناصرتها تلك الحقوق.

الكاتبة مني الطحاوي واحدة من هؤلاء السيدات لكتاباتها المتميزة ومساندتها لحقوق المرأة من خلال تلك المقالات أو من خلال الحوارات التي تجريها وقد منحتها مدرسة ميسوري للصحافة وسام الشرف علي إنجازاتها الصحفية عام 2012.

لميس الحديدي مصرية أخري تم اختيارها لحوارتها الإعلامية المتميزة والتي  تتمتع بالشجاعة و الجرأة، كما أنها دائما ترفع راية التمرد وتصرح بمواقفها السياسية وقد عرضها هذا للعديد من المشاكل وقد عملت أيضا كمراسل للشئون الاقتصادية لإحدي القنوات الفضائية.

 

هؤلاء المبدعات قررن أن يختلفن عن كل الأخريات ففكرن بشكل مختلف وقررن أن يكون لهن بصمة في تاريخ المصريات وأنت هل تحلمين أن تكوني واحدة منهن؟

 

 

 

 

 

 

المصدر: ايمان الدربي _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 264 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,879,035

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز