لأن شعر المرأة هو تاج جمالها وتسعى دائما للوصول به لأجمل حالة، خاصة بعد موسم الصيف الحار وما يتعرض له من عوامل خارجية تؤثرعليه، فإننا نحاول أن نقدم لك العديد والعديد من الوصفات الطبيعية الرخيصة والمتوفرة في بيتك والتى تساعدك لإعادة التألق والجمال والحيوية لشعرك.
النخاع وزيت النعناع
ضعى كمية من النخاع فى إناء مع إضافة زيت النعناع، وكمية من زيت الزيتون ثم ضعى الإناء على نار هادئة حتى يذوب تماما،
ثم صفي السائل الناتج فى علبة مناسبة وضعى فوقها كمية وفيرة من الكريم الخاص بالشعر، ثم امزجي الخليط جيدا وضعيه فى الثلاجة حتى وقت عمل حمام الكريم واستخدميه مرة كل أسبوع مع غسل الشعر بشكل جيد جدا حتى لا يتبقى فيه أية جزء من النخاع لأنه يؤذى الشعر.
المايونيز والخل
من أجمل الوصفات المغذية للشعر التي تخلصه من القشرة المسببة لجفافه وتقصفه وشكله غير اللائق، وهذه الوصفة سهلة وبسيطة وتعطى نتائج جيدة.
-اخلطى كمية مناسبة(على حسب طول شعرك) من المايونيز والزبادي مع زيت الزيتون والخل الأبيض مع بيضة كاملة وامزجي الخليط  بشكل جيد ثم ضعيه على شعرك مدة ربع ساعة واغسليه بعد ذلك جيدا.

البيض والزبادي

اخلطى صفار بيضة مع القليل من المايونيز والزبادى وضعى الخليط بشكل جيد على شعرك كله واتركيه مدة ربع ساعة، ثم اغسليه بشكل جيد ويفضل أن تلفيه بفوطة ساخنة لو أمكن فهذا يساعد الشعر على امتصاص الخليط بشكل جيد.

الثوم المفروم وزيت الزيتون

افركي كمية وفيرة من الثوم  بشكل جيد واخلطيه  مع كمية من زيت الزيتون وعلبة كاملة من الكريم، ثم ضعى كل هذه المكونات فى إناء محكم الغلق وعرضيه للشمس المباشرة مدة 15 يوما حتى  يتجانس، ثم ابدئي فى استعماله ليغذى ويعمل على تطويل الشعر .
وإذا كانت فروة الرأس حساسة بشكل كبير فلابد أن تأخذى حذرك فقبل أن تستعمليه جربيه فى منطقة صغيرة حتى تتأكدى أنه مناسب لك، وانتبهي إلى ضرورة غسل شعرك بشكل جيد جدا لأن رائحة معظم هذه الوصفات نفاذة وغير مستحبة.

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 521 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,599,415

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز