<!--

<!-- <!-- [if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} </style> <![endif]-->

 

 

 

 

لا تزال موضة تزيين جدار واحد من الغرفة بورق الحائط  أحدث خطوط تصميمات الديكورات الداخلية، فهو أرخص وأسهل وسيلة لتجديد حجرات بيتك، وباب مفتوح على كل أنواع التصميمات الغريبة والرائعة التى تمنح شخصية لحوائط منزلك وقد أبدع مصممو ورق الحائط في تصميماتهم التي تبعث على الغرابة حيناً ومثيرة للحنين أحيانا أخرى ويبقى اختياره معتمداً على شخصيتك.. وفي الصفحات التالية نعرض لك مجموعة منتقاة من استخدامات ورق الحائط كما نقدم لك عددا من المحاذير والاشتراطات في استخدامه.

 

 

- ابتعدي عن الأنواع التي تجدين فيها تناقضاً بين ألوان أرضية ورق الحائط، أو ألوان الزخارف والرسومات المنقوشة عليه حيث يؤدي ذلك إلى إحساسك بضيق مساحة الغرفة. 

 

- راعي أن تستخدمي  نفس النوع من ورق الحائط في الغرف المتصلة، مثل غرفة المعيشة والصالون. 

 

- استخدمي أنواع ورق الحائط القابلة للغسيل والتنظيف في مناطق مثل غرف الأطفال والممرات أو الحمامات. 

 

 

- اعلمي أن ورق الحائط المنقوش بالخطوط والرسوم المتسعة والكبيرة يجعل الغرف تبدو أصغر مما هي عليه، بينما تجعل النقوش والخطوط صغيرة الغرفة أكبر حجماً.

 

 

- تجنبي استخدام ورق الحائط في ديكور الحمام رغم جماليته لأن الرطوبة يمكن أن تتلفه بسرعة، وإذا كان لابد فمن الواجب التأكد بأنه ملصق بطريقة جيدة ومن وجود التهوية الكافية.

 

عيوب

 

من عيوب استخدام ورق الحائط أنه قد يتفكك أو تظهر فيه الفقاعات الهوائية إذا لم تقومي بلصقه جيدا كما قد يتأثر بالرطوبة أو الشمس لذلك ينبغي اختيار النوع المناسب والمقاوم للماء قبل وضعه, وقد تتلف أطراف ورق الحائط السفلية إذا لم تنتبهي أثناء شطف الأرضية ومن الأفضل أن تقومي بالمسح حتى لا تتأثر الأطراف بالمنظفات أو الماء.

 

احذري في حال وجود الأطفال أو الحيوانات الأليفة لعدم خدش الورق، وعندما تريدين تنظيفه يمكنك استعمال قماش كتاني وامسحي بلطف لكن لا تستخدمي المنظفات عليه فهي سبب أكيد لتلفه واجعلي في متناول يدك صمغ مناسب لتقومي بإلصاق أي تفكك يحصل في ورق الحائط وفي حال ظهرت فقاعات هوائية قومي بثقبها بواسطة دبوس أو شفرة ثم الصقيها جيدا.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1350 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,755,378

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز