هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية ، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك ، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

ما النباتات التي تساعد فى الحفاظ على جمال البشرة والشعر؟

تحدث الكثير من المتخصصين فى مجال النباتات الطبيعية عن فوائد نبات المورنجا الطبية لجميع أعضاء الجسم ودوره فى الحفاظ على نضارة البشرة وصحة الشعر، وقد قرأت العديد من الأبحاث العلمية التي أجريت على هذا النبات والتي أوضحت بالفعل أهميته فى العناية بالبشرة والشعر، وقد أرجعت هذه الأبحاث أهميته إلى احتوائه على مضادات الأكسدة ومعادن وغيرها من المواد الفعالة ذات القيمة الصحية العالية والعناصر الطبيعية التى تمده بالفيتامينات.

كيف أعالج الجلد الجاف بعيدا عن الأدوية والمركبات الكيمياوية والمركبات الكيماوية ؟

لا شك أن ارتفاع درجات الحرارة تتسبب فى جفاف الجلد وتشققه، ويمكن ترطيب بشرتك باتباع بعض العادات الغذائية والتى لا تكلفك الكثير، ومنها الإكثار من شرب المياه وتناول السلاطة الخضراء، مع دهان الجلد بالفازلين كل مساء.

-  متى يعد سقوط الشعر عارضا مرضيا؟

إذا وجدت يوميا علي الوسادة أكثر من١٢٠شعرة فهذا يعني أن الشعر يتساقط تلقائيا، أما إذا تساقط الشعر أثناء الغسيل أو تقصف وعلق بالمشط أو الفرشاة فهذا لا خوف منه لأن بصيلات الشعر تتجدد تلقائيا.

- وماهو العلاج المناسب لسقوط الشعر؟

 

لا شك أن الحصول على شعر صحى ورطب حلم كل فتاة، لذا عليك العناية الجيدة به داخليا وخارجيا، وذلك من خلال تناول الأطعمة التى تحتوى على العناصر الغذائية التى تمده بالفيتامينات التى تساعد على تقويته وتغذى بصيلاته، إلى جانب استخدام حمامات زيت مكونة من خليط متساو من زيت اللوز الحلو والزيتون والجزر والسمسم وتدليك فروة الرأس به جيدا، كما أن هناك بعض المستحضرات الدوائية التى تمد الشعر بالعناصر اللازمة لكن لا أنصحك باستخدامها دون استشارة طبيب متخصص.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 16 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,930,884

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز