هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- ما الحل الأمثل لجفاف الكعبين وتشققهما خاصة في الشتاء؟

خلال فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة يعانى الكثير من جفاف الكعبين، وكذا الكوعين ويرجع هذا إلى انخفاض نسبة المياه الموجودة بالجسم دون أن نشعر نظرا لانخفاض درجات الحرارة وعدم رغبتنا فى شرب المياه، ويمكن التخلص من هذه المشكلة بدهان الكعبين وأى منطقة نعانى من جفافها بالفزلين مع استخدام كريم مرطب ، وفى حالة تشقق الجلد يمكن استشارة طبيب جلدية لتوصيف العلاج المناسب للحالة.

تعاني ابنتي الإصابة المستمرة بنزلات البرد خاصة خلال فصل الشتاء وفترة الدراسة، فكيف يمكنني حمايتها من الإصابة بها؟

لأن الوقاية خير من العلاج ينبغى على الجميع كبارا وصغارا اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من أمراض الشتاء، ومنها الإكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، إلى جانب استخدام الماء الدافئ فى الاستحمام والوضوء حيث يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس ما يمنع جفاف الجلد،بالإضافة إلى ارتداء الملابس الثقيلة خلال الأيام الباردة للحفاظ على حرارة الجسم مرتفعة، كما أنصح بارتداء الأطفال الذين يتوجهون إلى المدارس خلال الساعات الأولى من الصباح خاصة الأيام شديدة البرودة القفاذات لتدفئة الأطراف والحفاظ على البشرة، وأخيرا أحذر من استخدام الصابون المطهر فى الاستحمام حيث يقتل أنواع من الكائنات الدقيقة الموجودة على سطح الجلد المفيدة والمهمة.

أبلغ من العمر 50 عاما، وقد لاحظت إصابتي بالصلع منذ عامين فهل لزراعة الشعر جدوى فى علاج هذه المشكلة؟

يعد الصلع من الصفات الوراثية التى لا يوجد علاج دوائي لها، كما أن الصلع أحد علامات التقدم فى العمر، ولا داعى للقلق من هذا الأمر.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,908,682

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز