هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- أعانى ظهور حبوب صغيرة بفروة الرأس، وبعد تناولى عقارا دوائيا مخصصا لذلك اختفت تماما لفترة لكنها عاودت الظهور مرة أخرى، فهل هناك حل نهائى لتلك الحبوب؟

فى البداية أود التأكيد على أن ظهور هذه الحبوبة فى معظم الأحوال ترتبط بالحالة النفسية، لذا أنصحك بالابتعاد عن أسباب التوتر والضغوط النفسية، كما أنصح باستشارة طبيب جلدية لتشخيص حالتك ووصف العلاج المناسب لها.

- بعد ولاد ةابنتى بأسبوع لاحظت ظهور حبوب صغيرة بوجهها ورأسها، إلا أن الطبيبة التى كانت تتابع زوجتى أثناء حملها أرجعت ظهورها إلى المضاد الحيوى الذى تتناوله الأم ووصفت كريما به نسبة كورتيزون، وبالفعل اختفت الحبوب فترة ثم عاودت الظهور فهل استخدم الكريم مرة أخرى أم أنه يمثل خطورة على طفلتى؟

يفضل عدم استخدام أى مستحضرات دوائية تحتوى على نسب كورتيزون لأنه يعالج المرض بشكل مؤقت لكنه لا يقضى على أسباب الإصابة به، كما أن هناك العديد من الكريمات الخالية من الكورتيزون والتى يمكن استخدامها، لكن أنصحك باستشارة الطبيب قبل استخدامها تجنبا لأى مضاعفات قد تلحق ببشرة طفلتك.

- أعاني التهاب خلف أذناى، ورغم استخدام العديد من الكريمات إلا أنه لا يختفي؟

بداية هذه المنطقة من أكثر الأماكن حساسية بالجسم لذا تحتاج لعناية يومية، لكن لا داعى للقلق فعلاجها بسيط لكن لابد من الرجوع إلى طبيب مختص.

- هل يعد ظهور الشعر الغزير في رقبة المرأة عارضا مرضيا؟

يرجع ظهور الشعر لدى الرجال بالذقن والشارب ومناطق مختلفة فى الجسم إلى هرمونات الذكورة التى خص الخالق بها الرجال دون النساء، إلا أنه فى بعض الأوقات تعانى المرأة ظهور شعر فى أماكن غير مرغوب فيها كالرقبة أو الذقن وهو ما يسبب إزعاجا لها نظرا لأنه يحول دون إظهار جمالها وأنوثتها وهو ما يستلزم فحصا طبيا دقيقا لمعرفة سبب ظهور هذا الشعر والتعامل معه.

- أعاني تشقق بالشفاة خاصةخلال فصل الشتاء، فما العلاج المناسب؟

مع انخفاض درجات الحرارة المصاحبة لفصل الشتاء تعانى الكثير من الفتيات والسيدات خاصة اللائى يتوجهن إلى عملهن أو مدارسهن فى ساعات مبكرة من جفاف فى البشرة والشفاه وقد يصل الأمر إلى تشققهما، لذا أنصح بالحرص على ارتداء القفازات واستخدام كريم مرطب قبل التعرض للبرد، وفى هذه الحالة يمكنك دهن شفتيك بخليط من الجلسرين وعسل النحل ثلاث مرات أسبوعيا.

 

 

المصدر: د.هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,819,811

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز