أظهرت أحدث الدراسات أن الموز يعد من أفضل المصادر الطبيعية للطاقة والسكريات البسيطة والفيتامينات والمعادن، وهو يعمل على عاج مختلف مشاكل المعدة، وتخفيف حدة حموضتها ومعالجة القرحة، والتهابات القولون والإسهال، كما يسهل حركة الأمعاء.

كذلك يساعد على تحسين المزاج والشعور بالراحة النفسية، وإزالة التوتر والتعب ويبعث على الاسترخاء كما أنه هام جدا لصحة المرأة الحامل والجنين حيث يزودها بالطاقة ويعوضها بالكالسيوم ويمنع إصابتها بهشاشة العظام، كذلك يساعد فى نمو الجنين بشكل سليم ونمو جهازه العصبي وأضافت الدراسة أن للموز دور فى محاربة الشيخوخة، و تقوية الذاكرة وسرعة تذكر المعلومات، وكذلك علاج فقر الدم والأنيميا وتقوية العظام، والأسنان وحمايتها من الهشاشة، وعلاج النقرس والتهابات المفاصل.

كما يساعد فى ترطيب البشرة و تنظيفها ومنحها نضارة ونعومة، والتخلص من حب الشباب، وتقوية الشعر وحيويته وتغذيته وحمايته من الجفاف، وتخليصه من القشرة.

المصدر: كتبت: نيللى سيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,463,723

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز