استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أكد على أهمية دور وزارات الشباب والرياضة العربية فى المرحلة الراهنة التى تمر بها الأمة العربية، والأهمية القصوى لقطاع الشباب فى الحفاظ على الأمن القومى العربي، كما أكد على أهمية صياغة استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب العربى فى مختلف المجالات ليتم تحصين عقول الشباب العربى ضد الفكر المتطرف، وعدم ترك الفرصة لملء أى فراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة، منوهاً إلى الإمكانيات التى تزخر بها وزارات الشباب والتى تضم مراكز ودور شباب متعددة، منها ما يقرب من 4250 مركزاً شبابياً فى مصر.

وأضاف المتحدث الرسمى أن السيد الرئيس أكد كذلك على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية من مختلف الدول العربية بشكل منتظم، وذلك للتعرف عن قرب على خصوصية وثقافة كل دولة وعاداتها وتقاليدها، فضلاً عن الإمكانيات والفرص المتاحة فيها، وكذلك التحديات التى تواجه شبابها، وذلك لتعميق أواصر العلاقات على المستوى الشعبى بين الشباب الذين يمثلون أغلبية شعوب الدول العربية، وإيجاد فهم أكثر عمقاً وإدراكاً لواقع كل دولة عربية.

من جانبه، أشار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة إلى أن إعلان القاهرة عاصمة الشباب العربى لعام 2018 2019- ، والتى تضم فاعليات وأنشطة عديدة يعد دليلاً على الاهتمام الكبير الذى توليه مصر للشباب، والذى ظهر بشكل أكثر وضوحاً من خلال المبادرات والمؤتمرات القومية والدورية للشباب، وكذلك مؤتمر شباب العالم، والتى يحضرها السيد الرئيس ويتبادل فيها الحوار والنقاش والاستماع إلى آراء الشباب المختلفة.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 315 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,751,299

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز