أحبت العمل الإعلامى وأعطته الكثير لذا توجها ماسبيرو كرئيس لقناة من أهم قنواته «النيل للأخبار »، ومنذ تولت مهام رئاسة القناة وهي تعمل بدأب لتجديد وجه الشاشة وتطويرها لتواكب عصر تدفق المعلومات، وتوافد الأحداث الجديدة لحظة بعد أخرى من دول العالم الذى أصبح قرية واحدة.. عن مشوارها مع الإعلام، والتطوير الذى أحدثته والمنتظر خلال الفترة القادمة تحدثنا الإعلامية أميرة سالم..

- حدثيني عن بدايتك الإعلامية..

أنا خريجة إعلام القاهرة قسم إذاعة وتليفزيون شعبة ڤيديو، وقد أتاحت لي دراستي الفرصة للحصول على شرف التدريب في أروقة ماسبيرو، وعند تخرجي التحقت بقناة النيل للمعلومات، ثم انتقلت لقناة النيل الدولية بعد افتتاحها عام 1993، ومنها انتقلت أخيرا لقناة النيل للأخبار.

- لمن تقولين شكرا وتدينين بالفضل له؟

بدون تردد أقول شكرا للأستاذ "حسن حامد" رئيس قناة النيل للمعلومات قبل أن يتولى رئاسة قناة النيل الدولية، ولا أنسى فضله ودعمه لي دائما وتوجيهي للطريق الصواب وتشجيعه الدائم لي، فقد آمن بالشباب لذا قام بعمل تجربة جديدة تعتمد عليهم في قناة النيل الدولية وكم كانت تجربة ناجحة بالفعل وقتها، ثم انتقلت معه إلى قناة النيل للأخبار.

- كيف جاء اختيارك كرئيس لقناة النيل للأخبار؟

بداية عملت كما قلت سابقا في قناة النيل للمعلومات والتي كانت تقدم خدمة إخبارية على مدار الساعة عن طريق الكمبيوتر وكانت فكرتها تقوم كفكرة "التليفاكس" وهي تجربة جديدة استحدثها الأستاذ حسن حامد، وعند انتقالي لقناة النيل الدولية عملت كمخرجة للبرامج باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وفي النيل للأخبار عملت كمخرجة تنفيذ هواء ونشرات وبرامج إخبارية وأفلام تسجيلية، بعد ذلك تدرجت في السلم الوظيفي من مدير عام البرامج الإخبارية، ثم نائب رئيس القناة وصولا لرئيس القناة.

- وما الذي تحقق على يديك منذ توليك المنصب؟

منذ توليت رئاسة القناة وأنا أعمل على التجديد في الشكل والمحتوى ورفع مكانة القناة لنواكب عصر السرعة الذي نحن فيه الآن، وخلال الفترة التي توليت فيها مسئولية القناة، قمنا على شاشة النيل للأخبار ببعض من الانفرادات مثل اللقاء مع وزير خارجية أوكرانيا خلال زيارته لمصر وهو سبق للقناة، كما قدمنا حلقتين مع الخبير الاقتصادي شريف ديلاور، وأيضا متابعة لما حدث في منظومة النقل في الإسكندرية مع رئيس هيئة النقل بالمحافظة، بجانب المتابعة الحية لما حدث في سوريا، كما نعمل على وضع مرسوم جديد لنقل المعلومات عن طريق الجرافيك أو ما يعرف بـ "الانفوجراف"، مع استحداث برنامج عن الشباب يتناول إنجازات الشباب، والنماذج المشرفة منهم.

- وما جديدكم حاليا في شهر رمضان؟

أما عن الجديد في شهر رمضان المبارك، فكما ترين على الشاشة أدخلت فقرة دينية جديدة تذاع بعد صلاة المغرب، بالتعاون مع وزارة الأوقاف بعنوان "اللهم إني صائم" تقوم فكرتها على بث معلومة دينية.

- معظم الناس يعتقدون أن قناة النيل للأخبار تبث على مدار الـ 24 ساعة أخبار فقط، فما رأيكِ في هذا الاعتقاد؟

بالطبع لا، ومن يقول هذا فهو لا يشاهد القناة أو التطور الكبير الذي حدث على خريطة شاشة النيل، فإلى جانب النشرات الإخبارية هناك البرامج الإخبارية التي تتناول هذه الأخبار بالنقد والتحليل عن طريق استضافة الخبراء والمتخصصين.

- هل يمكن تسليط الضوء على بعض البرامج التي تذاع على القناة؟ 

هناك العديد من البرامج بجانب النشرات الإخبارية كما ذكرت منها على سبيل المثال، برامج نقدمها بعناوين "الاتجاه شمالا، شئون عربية، من القاهرة، خطوط تماس، وجه الصحافة، قضايا تشريعية، همزة وصل".

- وماذا عن أهم الدورات التي حصلتِ عليها؟

حصلت على العديد من الدورات التدريبية أذكر منها دورة تثقيفية عن الأمن القومي المصري وحصلت عليها من أكاديمية ناصر العسكرية، إلى جانب دورة بالتعاون بين التليفزيون المصري وتليفزيون الصين تعرف باسم "التعاون والتبادل البرامجي بين دول طريق الحرير.

 

المصدر: حوار : هبه رجاء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 48 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,235,519

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز