وسط الحزن الذى خيم على المصريين بعد خروج المنتخب الأول لكرة القدم من بطولة كأس العالم، استطاع أبطالنا فى دورة ألعاب البحر المتوسط التى أقيمت فى أسبانيا مؤخرا مسح دموع المصريين بما حققوه من انتصارات ومراكز متقدمة، حيث حصدوا 54 ميدالية ما بين الذهبية والبرونزية لتنضم مصر إلى الخمس دول الكبار..

فى السطور التالية نستعرض أبرز المراكز والميدليات التى حصدها أبطالنا فى مختلف الرياضيات..

فى السباحة نجحت فريدة عثمان أو الملكة فريدة كما يلقبها رواد مواقع التواصل الاجتماعى في إحراز الميدالية الذهبية فى سباق 50 متر فراشة وتحطيم الرقم القياسى بزمن 25.48، كما فازت بذهبية سباق 100 متر فراشة،وتوالت إنجازات منتخب السباحة عندما نجح السباح مروان القماش فى الفوز بالميدالية البرونزية فى سباق 200 متر سباحة حرة، إلى جانب فوز عبد الرحمن العربي بفضية 200 متر فراشة.

رفع الأثقال

نجحت الرباعة الأولمبية سارة سمير فى الفوز بالميدالية الذهبية فى منافسات الخطف بوزن 69 كجم،كما توجت بالميدالية الذهبية فى منافسات الكلين،أما الرباع الأولمبي محمد إيهاب فقد حصد الميدالية الذهبية فى منافسات وزن77، وأحرز الرباع أحمد سعد الميدالية الذهبية فى وزن 62 كجم فى منافسات النطر بعدما حصد ذهبية الخطف، وحصلت هبة صالح على برونزية وزن 48.

التايكوندو

حصل اللاعب سيف عيسى على الميدالية الفضية بمنافسات وزن 80 كجم بعد تغلبه على لاعب إسبانيا بنتيجة 14/17 بالمباراة النهائية، كما فازت اللاعبة هداية ملاك بالميدالية البرونزية فى منافسات وزن 67 كجم.

تنس الطاولة

نجحت دينا مشرف لاعبة المنتخب الوطنى فى تنس الطاولةفى حصد الميدالية الذهب بعد الفوز على بطلة موناكو فى المباراة النهائية 4-1.

الفروسية

فاز عبد القادر سعيد لاعب المنتخب الوطني للفروسية بالميدالية البرونزيةبعد شوط ترجيحي قوي أكمل فيه الدورة بـ٤ نقاط جزاء وبزمن ٤٢.٦٩ ثانية بفارق ٠.٠٢ ثانية عن الفارس الفرنسي صاحب الميدالية الفضية والذي أكمل دورته بـ٤ نقاط جزاء أيضا وبزمن ٤٢.٦٧ ثانية، وقد حقق سعيد هذا الإنجاز بعد فترة طويلة لم تحصل فيه الفروسية المصرية على أي ميدالية في بطولات كبرى.

الجودو

توج رمضان درويش لاعب المنتخب الوطنى للجودو الميدالية الذهبية في منافسات وزن 100 كجم بعد الفوز على منافسه الإيطالي.

الرماية

حصلت عفاف الهدهد على برونزية رماية المسدس 10 متر.

الملاكمة

فاز عبد الرحمن عرابى، لاعب المنتخب الوطنى للملاكمة بالميدالية الذهبية في وزن 81 كجم، كما حقق يسرى رزق لاعب المنتخب الوطنى للملاكمة ميدالية ذهبيةفى وزن فوق 91 كجم.

الجمباز

حصلت اللاعبة نانسي طمان على الميدالية الذهبية في الجمباز الفني حصان القفز، كما فاز علي أبو القاسم ببرونزية الحلق ليصبحأول لاعب مصري يفوز بميدالية في مسابقة الحلق بدورة ألعاب البحر المتوسط..

الكاراتيه

فازت لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه جيانا فاروق لطفي بالميدالية الفضية في منافسات وزن ٦٠ كجم، كما نجحت أريج سعيد فى الفوز بالميدالية البرونزية،وحصل أحمد سعيد على الميدالية الفضية فى وزن فوق 84، وفاز بالميدالية البرونزية كل من أحمد المصري وزن 84 ومالك جمعة وزن 60.

ميدالية أولمبية

يعلق على إنجازات أبطالنا الرياضيين في دورة ألعاب البحر المتوسط ياسر إدريس، رئيس اتحاد السباحة قائلا: تعد الجوائز التي حققها لاعبونا فى هذه البطولةإنجازا كبيرا خاصة في مجال السباحة حيث كانت المنافسة شرسة لوجود لاعبين يتمتعون بمهارات وخبرات عالية من فرنسا وإيطاليا واليونان, لكن السباحين المصريين كانوا على نفس المستوى واستطاعوا المنافسة بقوة وتحقيق انتصارات كبرى خاصة فريدة عثمان ومروان النقاش اللذين أتنبأ لهما بتحقيق ميداليات في أولمبياد طوكيو إذا ظلا على نفس المستوى.

كما أشاد إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز بما حققه أبطال اللعبة من ميداليات ومراكز متقدمة واعتبرها أفضل النتائج التي حققها منتخب الجمباز في البطولات الدولية.

***

إنجازات مصرية

ارتبط اسم دورة ألعاب البحر المتوسط بمصر منذ بدايتها، فقد أقيمت لأول مرة فى الإسكندرية عام 1951 بناء على اقتراح قدمه رئيس اللجنة الأولمبية آنذاك محمد طاهر باشا  عام 1948, وبعدها أصبحت الدورة تقام للدول التى تطل على البحر الأبيض المتوسط, وفي كل مرة تثبت مصر جدارتها فيها ويحصد أبطالنا العديد من الجوائز في مختلف الألعاب, وها هم يعودون ومعهم 45 ميدالية متنوعة حصيلة ما حققوه في الدورة الـ18 التي أقيمت بمدينة طراغونة الإسبانية.

 

المصدر: كتبت : نيرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 11 يوليو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,603,695

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز