لأننى لا أعترف بالحياة دون حب قررت لملمة جميع القضايا العاطفية الخاسرة لنتشارك سوياً فى الدفاع عن أصحابها علنا نجد وسيلة لإنارة الطريق أمام جميع القلوب الحائرة فى انتظار رسائلكم على عنوان المجلة أو عبر البريد الإلكترونى: [email protected]

هل كتب على أن أدفع فاتورة أخطاء أهلي؟! فأنا طالبة جامعية أبلغ 21 عاما، منذ نعومة أظافرى وظروفى تختلف تماما عن باقى البنات.. فقد تفتحت عينى على أب وأم ليس بينهما أى تفاهم.. وما أن بلغت السادسة من العمر حتى طلقت والدتى وتنازلت عن حضانتى لوالدي، والسبب أنها تزوجت بمجرد انتهاء أشهر العدة وهاجرت مع زوجها لكندا.. ومن يومها ولم أرها إلى الآن! أما والدى فحكايته طويلة حيث مر بحالة نفسية سيئة بعد الطلاق وظل متفرغا تماما لرعايتى لمدة 3 سنوات، وفجأة ظهرت فى حياته شابة تصغره بعشر أعوام حيث كان فى منتصف

العقد الثالث من العمر حينذاك.. تزوجها وكانت أسوأ نموذج لزوجة أب.. المهم أنجبت منه ولدا، بعدها نشبت خلافات بينهما ليعيد كرة الطلاق لكنها أخذت ابنها أو بمعنى أصح أخى معها وغادرت البيت! هكذا انكسر عنده حاجز الخوف من الطلاق.. فتزوج بعد أقل من عام ولم ينجح أيضا.. ثم تعددت زيجاته حتى أنه حاليا يعيش مع الزوجة التاسعة! الأمر الذى يشعرنى بالخزى من أفعاله.. وما زاد حزنى شاب أحببته وعندما جاء لخطبتى وعلم بظروفى، ذهب ولم يعد.. ومن يومها وأنا لا أكف عن البكاء، ولا أعرف لماذا يعاقبنى الناس على وضع لم أختره!

ع.أ «مدينة نصر »

- لا أحد يختار أهله أو ناسه، وكثير منا مر بماضى صعب وأرغمته الظروف على حاضر أصعب لكن الشخص الناضج الواعى يستطيع أن يجعل من صعوباته درسا يستفيد منه فى صنع غد أحلى.. فهذا الشاب الذى لم يقدر معاناتك وهرب لم يكن يستحق مشاعرك، فلو أحبك حقاً وقف بجانبك وحاول أن يكون أمانك وسندك.. لذا عليكِ طى تلك الصفحة والتركيز فى دراستك ورسم مستقبل عملى تثبتين ذاتك من خلاله ما يمنحك ثقة بنفسك.. وقتها تنجحين فى اختيار شريك الحياة المناسب وتكونين معه الأسرة التى كثيراً ما حلمتِ بها.. فقط كفاكِ نبش فى حطام الأمس.

المصدر: كتبت : مروة لطفى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,698,870

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز