ابنى البالغ من العمر 11 عاما رأيته صدفة يسرق مبالغ بسيطة من والده ولم أستطع مواجهته ,أحاول البحث عن حل دون علم والده لأنه قد يقتله إذا علم لأنه بطبعه عنيف معه,أكاد أجن من الصمت والعجز عن التصرف؟

ماما جيهان

بداية أنت فى موقف صعب يحتاج قدرا كبيرا من الهدوء حتى تحسني التعامل معه بشكل يقضى على المشكلة لا يزيدها تعقيدا,وإذا كان والده فعلا شخصا عنيفا فى التعامل معه فربما كان هذا سبب سرقة الولد له, هنا عليك معرفة ماذا يشترى بما يسرقه من أموال, وهل فعلا يشترى بها شيئا أم يمارس هذا السلوك ليفرغ غضبه من والده فقط, وعليك مواجهته مع طمأنته فى آن واحد, فالصمت ليس علاجا بل عليكأن تجلسى معه بمفردكما وتخبرينه بما رأيتيه يفعله, وأنك ستعتبرين هذا سركما الخاص حتى تفهمى لماذا فعل ذلك, هل يريدالأموال فعلا؟ هل هناك أشياء يود شراءها ورفضتم؟ امنحيه فرصة تبرير هذا السلوك الخاطئ ثم امنحيه فرصة فتح صفحة جديدة وأن يعلم أنه أصبح محل شك وعليه إثبات أن ما حدث لن يتكرر, لا تمارسى أى عنف ضده لكن كونى حاسمة فى حوارك, حاولى لفت انتباهه للقيم واهتمى بقيامه للصلاة فى وأوقاتها, اخبريه أنك ستفتحين صفحة جديدة معه وأن الله يحبه أن جعلك ترينه قبل أن يتحول إلى لص, ولاحظي سلوكه فإذا أصر عليه هنا عليك إخبار والده ليتدخل لكن دون عنف, وحاولى التعرف على أصدقائه والزملاء الجدد الذين دخلوا حياته, الأمر خطير جداويحتاج الانتباه والتعامل بحذر ومنح أكثر من فرصة للتخلص من هذا السلوك الخاطئ.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 28 مشاهدة
نشرت فى 1 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,898,327

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز