عشقها للفن يجعلها تصبر وتتحمل البعد عن الشاشة، فهى لا تتعجل فى اختياراتها الفنية حتى لا تتنازل عن اختيار الدور الجيد، ولا يقال إنها تريد التواجد فقط على الشاشة، بل تريد تقديم أعمال فنية تليق بها ويتذكرها الجمهور.. إنها «صوفيا » المصرية الإيطالية فى مسلسل «ليالى أوجينى » الذى عرض فى شهر رمضان الماضى والتى تلقت العديد من ردود الأفعال الإيجابية حول نجاحها فى تجسيدها..

وهى الآن وجدت غايتها فى «رأس السنة »، حيث تجسد شخصية سينمائية جديدة فى فيلم جديد يحمل هذا الاسم، وتعتبره بداية انطلاقها فى السينما.. إنها النجمة المميزة إنجى المقدم التى تفتح قلبها لـ «حواء » فى هذا الحوار الشامل..

- فى البداية لماذا ابتعدت بعد نجاحك فى مسلسل "ليالي أوجيني" وهو أمر غير متوقع بعد ردود الأفعال الإيجابية التي صادفتيها؟

- تلقت سؤالي بشيء من السعادة والحزن من خلال تعبيرات عينيها كما وجدتها أمامي وبادرتني بقولها: إن سؤالك يحمل الإجابة بين طياته، وأبدأ من إشارتك إلى ردود الفعل حول شخصية "صوفيا" التي جسدتها؛ فأقول الحمد الله، إن سعادتى لا توصف بالنجاح الذى حققه المسلسل حيث تلقيت العديد من ردود الفعل الإيجابية عن شخصية صوفيا، ومدى التفاعل الذي حدث تجاه الشخصية بشكل غير متوقع سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو في الشارع المصري، وتضيف إنجى: هذا النجاح الرائع لشخصية صوفيا جعلنى حريصة على اختياراتي للأعمال الفنية التى سأقدمها خلال الفترة القادمة.

- حدثينا عن صوفيا إذا.. هل وقعت في غرامها؟

- بالفعل الشخصية تستحق الوقوع في غرامها؛ فهي شخصية ثرية للغاية، وهي ابنة لأب وأم إيطاليين، مرت بالعديد من الظروف القاسية في حياتها ولكنها تظل قوية وتقاوم كل ما يحدث لها من مشاكل ومعوقات، كما أن شخصية صوفيا تتمتع بقوة الشخصية والضعف في نفس الوقت والتصالح مع النفس وكذلك حبها غير العادي للحياة ومدى جرعة التفاؤل التي تعطيها للجميع.

- وما الذي منحك كل هذا التعاطف معها والذي ظهر في أدائك؟

- أسباب كثيرة جعلتنى أتحمس لبطولة المسلسل، فبجانب إعجابى بشخصية صوفيا، إلا أن القصة أيضاً أعجبتنى لأنها مكتوبة بشكل رائع للغاية، هذا إلى جانب أن الشركة المنتجة وفرت كل السبل التي احتاجها العمل، بالإضافة إلى أننى عندما تلقيت مكالمة تليفونية من مخرج المسلسل هاني خليفة، زاد تحمسى للمشاركة فى المسلسل لأنه من المخرجين القلائل الذين لديهم رؤية مختلفة تماما للممثل بعيدا عن النمطية، كما أن المسلسل يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من النجوم كظافر العابدين وأمينة خليل وأسماء أبو اليزيد وخالد كمال ومراد مكرم.

- وكيف تعاملت مع اللغة و"التيمة" الإيطالية؟

- خضعت لدورات مكثفة لمدة شهرين لتعلم اللغة الإيطالية مع مدرس إيطالى لأعرف تماماً طريقة نطق اللغة لأنها لفتاة أرستقراطية، خاصة أن المخرج قرر أن يقدم دور صوفيا وهي تتحدث الإيطالية ولا تتحدث العربية إلا فى مشاهد معينة ولذلك كان التركيز بشكل أكبر على لغتها.

- بعد نجاحك فى الدراما.. أين إنجى المقدم من السينما؟

- بصراحة أنا طموحى فى السينما مختلف لرغبتى فى تقديم أعمال سينمائية قوية، وبالفعل كان يعرض على أعمال سينمائية لكنها كانت لا تناسبنى، وحاليا أقوم بتصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان "رأس السنة" من تأليف محمد حفظي، وإخراج محمد صقر وبطولة عدد من النجوم منهم إياد نصار، شيرين رضا، بسمة وأحمد مالك.

- ماذا عن دورك فى الفيلم؟

- أقوم بشخصية مريم، التى تنشب بينها وبين زوجها مشكلات كثيرة بعدما كانا يعيشان حياة سعيدة، بسبب أمر ما حدث لزوجها، الفيلم تدور أحداثه فى إطار تشويقى في يوم واحد وهو ليلة رأس السنة.

- بعيداً عن الفن.. كيف تقضين وقت فراغك؟

أقضيه فى البيت مع أسرتى وزوجى وابني وابنتي، أحاول بقدر الإمكان أن أعوضهم عن فترة غيابي وانشغالي في التصوير وابتعادي عنهم.

- هل يتدخل زوجك في عملك؟

- أنا وزوجي بيننا تفاهم كبير في هذه النقطة، ونعلم جيدًا ما هي حدود كل طرف تجاه عمل الآخر، ودائما ما يكون بيننا نقاش في كل شيء دون فرض لأي وجهة نظر.

- هل توافقين على دخول أولادك عالم الفن؟

- ليس لدي اعتراض على عملهما بالفن، ولكننى أرفض ذلك قبل أن ينتهيا من دراستهما أولا ويتخرجا فى الجامعة، وبعد ذلك لهما مطلق الحرية فى اختياراتهما.

- وماذا عن هواياتك؟

- أحب ممارسة الرياضة بشكل مستمر، كما أننى أشجع ابناي على ممارستهما للرياضة، فابني يعشق لعب كرة القدم، وابنتي تحب لعبة التنس.

- هل ابنتك تساعدك فى المطبخ، وما هى الأطباق التى تجيدينها؟

- بالتأكيد ابنتى تدخل معى المطبخ لمساعدتى، وإن كنت بطبعى "مبحبش حد يساعدني في المطبخ"، فأنا أحب العمل منفردة لكي "أطبخ بمزاج"، وأكتر أكلة أجيد تحضيرها اسمها "المكرونة المبكبكة" وهي أكلة ليبية عبارة عن مكرونة مع فراخ وبطاطس.

المصدر: حوار : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 131 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,877,041

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز