كتبت : منار السيد

بروفايل .. النائبة أميرة أبو شقة

 

هي د. أميرة أبو شقة تخرجت في كلية الآداب قسم الفرنسية بجامعة القاهرة وحاصلة على العديد من الشهادات بمختلف الجامعات منها شهادة في إدارة الأعمال والمحاسبة وشهادة في الاقتصاد والإحصاء..

بالإضافة إلى تفوقها الرياضي فهي بطلة مصر وأفريقيا في الرماية، وحصلت على وسام السيد رئيس الجمهورية للرياضة من الدرجة الثانية، وبالنسبة لعملها السياسي فهي شاركت فى العديد من المبادرات في المجال الحزبي كونها مساعد رئيس حزب الوفد لشئون التخطيط والمتابعة من خلال مبادرات الحزب مع المواطنين والتي حققت نجاحا كبيرا كوسيلة تثبت المرأة من خلالها أنها مشارك أساسي في كل سياسة في البلاد.

ولديها العديد من القضايا المهمة علي أجندتها البرلمانية من خلال مشروعات قوانين تهم المواطن في مجالات متنوعة.

***

فى الدايرة .. قوانين المرأة تتصدر الأجندة البرلمانية

 

قالت النائبة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان أن هناك عددا من القوانين التى لابد أن تكون لها الأولوية للإصدار من جانب مجلس النواب خلال الفترة القادمة.

منها قانون الأحوال الشخصية وقانون منع زواج الأطفال، مؤكدة أننا فى حاجة ضرورية لإصدار هذه القوانين خصوصا فى ظل زيادة نسبة الطلاق فى مصر.

وأكدت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان أن مثل هذه القوانين تعتبر مكملة للدستور، خاصه وأن المادة 53 من الدستور تنص على أن المواطنين لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والحريات والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، أو اللون، أو اللغة، أو الإعاقة، أو المستوى الاجتماعى، أو الانتماء السياسى أو الجغرافى، أو لأى سبب آخر.

****

في أسبوع

 

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 698 لسنة ٢٠٢٠ بشأن الموافقة على اتفاق منحة ) مساعدة فنية( بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع تحديث الخط الأول لمترو القاهرة في - مرحلة التحديث الأولى.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,856,753

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز