جفاف الشعر

- أعاني جفافا شديدا في شعري ما يجعله متقصفا بشكل واضح ومزعج، فهل هناك وسيلة لتقويته وتغذيته؟

"ش.خ"

يرجع جفاف الشعر أولا لنقص السوائل في الجسم، فأول خطوة هي الحرص على شرب كميات كافية من الماء، بالإضافة إلى إعطاء الشعر العناية المناسبة وذلك عن طريق غسله بشكل جيد مع استعمال شامبو مناسب لنوع شعرك حتى لا يكون سببا في زيادة جفافه، مع أهمية الحصول على التغذية الجيدة سواء خارجية أو داخلية فكلها تساعد على تغذية الشعر ما يظهره في حالة أفضل، كما يمكن عمل خلطات طبيعية تساعد على ترطيب الشعر من خلال إضافة بعض من أقراص حمض الفوليك تذاب في نص كوب ماء وتضاف على علبة الشامبو فهي تعمل على تغذية الشعر وطراوتة وزيادة لمعانه.

***

ضعف الشعر

- أعاني ضعف الشعر ما يتسبب فى تساقطه، فهل هناك خلطات طبيعية تمنع أو تقلل تساقطه؟

"ع.س"

من أكثر الخلطات فائدة للشعر خلطة الزيوت حيث تعمل على تغذية بصيلات الشعر بشكل مكثف ما يجعلها أقوى فتقلل تساقط الشعر تدريجيا حتى تمنعه تماما، لذا اخلطى كميات متساوية من زيت الزيتون والخروع وجوز الهند وبذر العنب وحبة البركة واللوز الحلو وجنين القمح فكلها تغذي بصيلات الشعر وتساعد على سرعة نموه وتقلل تساقطه.

***

تقصف الأظافر

- تؤرقنى مشكلة تقصف أظافرى، فهل هناك وسيلة لتقويتها؟

"ل. ف"

لعلاج مشكلة تقصف الأظافر تناولى كوبا من الحليب أو الزبادي يوميا فهو كفيل برفع نسب الكالسيوم مما يساعد على تقوية الأظافر واستعادة قوتها.

***

الوزن الزائد

- فقدت عدة كيلو جرامات من وزني الزائد لكن ظهر ترهلات ملحوظة في عدة مناطق من الجسم، فهل هناك وسيلة طبيعية لشد الجلد؟

"ه.م"

من أفضل وأبسط الخلطات التي يمكن استعمالها وتعطي لك نتيجة ممتازة هي خلطة الشبة والنشا مع الزنجبيل فقط اخلطى كمية من الشبة مع النشا والزنجبيل وزيت الزيتون وماء الورد بنِسَب متساوية ثم وزعى الخليط على المناطق المترهلة فهي تخلصك من الترهل وتشد الجلد، كما أن النشا تنعم الجلد وتفتح لونه.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 192 مشاهدة
نشرت فى 11 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,437,648

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز