تبكى ابنتي كثيرا لما تفعله معها زميلاتها حيث تتعرض لمقالب منهن ودائما تشكو من مواقف تحدث لها لأنهن يسخرن منها ومن أدبها ولا أعرف كيف أساعدها؟

ماما حنان

 

مشكلة ابنتك تحدث مع الكثيرين هذه الأيام  وأصبح أولادنا يعانون من حالة تذبذب بين ما نعلمهم إياه وبين ما يرونه من سلوكيات المحيطين بهم، وتزداد المعاناة عند الفتيات عندما تختلط بمجموعات مختلفة تشعر في كل موقف أنها غريبة فهم يسخرون منها ومن أسلوبها، فهي طيلة الوقت موضع سخرية بسبب سلوكيات تربت عليها وتراها صوابا بينما مجتمع الزميلات يراها أمورا متخلفة، وهنا يأتي دورك فيجب أن تمنحى ابنتك الثقة في نفسها ولا تتركيها تنعزل عن المجتمع بسبب سخرية البعض لكن شجعيها على التعرف على أخريات يتوافقن معها واشرحى لها الفرق بين الزملاء والأصدقاء وأن تستوعب المقالب وما هو محتمل منها وما يشكل إنذارا لخطورة هؤلاء، وكلما زادت قوة علاقتك بابنتك زادت قدرتها على مواجهة المواقف والمقالب التي قد تتعرض لها، وفى هذه الفترة يجب عدم توجيه اللوم لها على اختياراتها ففي هذه السن لا يعلمها إلا المواقف ويجب أن تكونى داعمة لها في كل مشكلة.

المصدر: نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,883,341

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز