بقلم : د. صبورة السيد

أكتب مقالي هذا وأنا كلي فخر أني امرأة، وأكثر فخرا أني مصرية أعايش عصرا ذهبيا تمنت أن تعيشه الرائدات الأوائل اللائى حملن مشعل الكفاح والنضال لنيل حقوقنا التى نتمتع بها الآن بدءا من تعليم وعمل ومشاركة حقيقية وملموسة فى المجتمع بمختلف مجالاته.

العصر الذهبى الوصف المناسب للمرحلة التى تحياها كل مصرية، حيث يشهد واقعها تغييرا جذريا على مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية وخاصة السياسية حيث أتاحت الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اليوم الأول لتوليه مقاليد الحكم الفرصة الحقيقة لكل امرأة أن تثبت جدارتها وقدرتها على تولى مختلف المناصب واقتحام مختلف الوظائف والمجالات ليؤكد للعالم أجمع وللمصرية خاصة أن كلامه لم يكن مجرد شعارات أو وعود كاذبة بل عهود قطعها على نفسه.

وعد فأوفى، هكذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تعهد أمام المصريين أن يخطوا بخطى ثابتة نحو تمكين المرأة وتحسين مستواها الاجتماعى والاقتصادى، فكان حكمه شاهدا على تولى المرأة حقائب وزارية لم تتولاها المرأة من قبل، فضلا عن نسبة غير مسبوقة بمجلسى النواب والشيوخ، بالإضافة إلى توليها العديد من المناصب القيادية ومراكز اتخاذ القرار، فوجدناها محافظة، وقاضية منصة، ومستشار للأمن القومى، وليس بخفى على أحد الخطوات الجادة لتمكين الشباب من الجنسين فكانت المرأة نائب محافظ، ومعاونة للوزراء، وغيرها من الوظائف التى كان لها نصيب وافر منها.

ومع احتفال مصر بعيد الأم أتقدم من خلال مقالى بتحية تقدير وإعتزاز لعظيمات مصر اللائى لم يدخر جهدا فى دعم ومساندة وطنهن، وقدمن الغالى والثمين للدفاع عنه، وأخص بالذكر أمهات الشهداء وزوجاتهم، ولا أنسى أفراد الطواقم الطبية اللائى مثلن ملائكة رحمة خلال الأزمة التى ألمت بمصر والعالم ولا نزال نعانى تبعاتها، تحية للبسيطات اللائى يتحملن عبء أسرهن ويقدمن يد العون لرجالهن ليدفعن بالسفينة إلى بر الأمان.

 

 

المصدر: بقلم : د. صبورة السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,876,048

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز