كتبت : أماني ربيع

تكره الكثير من الفتيات فصل الصيف ربما بسبب المتاعب التي تتعرض لها البشرة بسبب أشعة الشمس والأتربة وحرارة الجو، حيث تحتاج خلال أشهر الصيف إلى عناية خاصة للتخلص من الآثار الضارة لحرارة الجو على بشرتك.

وفقا لإحدى المجلات الفرنسية فالأمر يتطلب روتين عناية يومي خاص بفصل الصيف وأهم خطوات هذا الروتين هي:

الترطيب: عليكِ ترطيب بشرة الوجه الجسم باستمرار لحماية الجلد من التشققات ومنحه مظهرا نضرا ومتألقا، اشربي الكثير من المياه والسوائل، ولا تنسي اختيار غسول خال من الكيماويات ومناسب لنوع بشرتك حتى لا يصيبها بالتهيج والاحمرار، ويجب عليكِ أيضا تنظيف وجهك مرتين يوميا صباحا ومساء بماء الورد.

كريم واق من الشمس: الصيف يعني الشمس القاسية، لذا لحماية بشرتك من اللون غير الموحد استخدمي كريما واقيا من الشمس إذا كنت تتعرضين لأشعتها بشكل كبير، ضعيه قبل الخروج من المنزل بربع ساعة.

غذاء صحي: لحماية بشرتك من تأثير الحرارة الضار، عليك باتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه التي تحتوي على الألياف مثل الخيار والخس والبطيخ، فهي بالإضافة إلى كونها مغذية وغنية بالفيتامنيات، فهي غنية أيضا بمضادات الأكسدة التي تحافظ على بشرتك وتمنحها ترطيبا طبيعيا.

قليل من المكياج: يفضل استخدام قدر قليل من المكياج، فالكثير منه مع الحرارة والشمس قد يؤدي لزيادة البثور في الوجه وتوسيع المسام والإضرار بالوجه، اعتني ببشرتك جيدا مع قليل من الروج والآي لاينر ولمسة من أحمر الخدود، وارتدي النظارات الشمسية، ولا تستخدمي المناديل المزيلة للمكياج لأنها مليئة بالكيماويات، احتفظي بمنشفة قطنية لذلك أفضل.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,165,107

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز